أكرم القصاص - علا الشافعي

صاروخ الصين الخارج عن السيطرة فى الفضاء يرعب أهل الأرض.. ما قصته؟ (فيديو)

الأربعاء، 05 مايو 2021 12:03 م
صاروخ الصين الخارج عن السيطرة فى الفضاء يرعب أهل الأرض.. ما قصته؟ (فيديو) صاروخ الصين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون "اليوم السابع"، حول صاروخ الصين الذي يهدد العالم، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها رغدة بكر.

حذر الخبراء من أن صاروخًا صينيًا خارج نطاق السيطرة يبلغ وزنه 21 طنًا سيسقط على الأرض قريبا ويمكن أن يهبط على مناطق مأهولة بالسكان، وهو ما أثار القلق في كل مكان حول العالم، فإنه من المتوقع أن يعود صاروخ Long March 5b الصيني الذي تم إطلاقه يوم الخميس إلى الأرض في غضون الأيام القليلة المقبلة، ولكن المخاوف حول سقوط بقاياه بشكل مفاجئ على سكان الأرض تتصاعد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال جوناثان ماكدويل، عالم الفلك الذي يتتبع الأجسام التي تدور حول الأرض، أن الطريق يأخذها إلى الشمال قليلاً من نيويورك ومدريد وبكين وإلى أقصى الجنوب مثل جنوب تشيلي وويلينجتون، نيوزيلندا".

 

ويمكن أن تهبط في أي مكان في هذا النطاق، الذي يغطي المحيطات والمناطق المأهولة وغير المأهولة بالسكان، لكن معظمها سيحترق في الغلاف الجوي.

 

رصدت أجهزة تعقب الأقمار الصناعية، أن الصاروخ الذي يبلغ طوله 100 قدم يسير بسرعة تزيد عن أربعة أميال في الثانية.

 

أطلقت الصين Long March 5B في الساعة 11:23 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الخميس لتسليم المرحلة الأولى من محطتها الفضائية القادمة، وهى الوحدة، المسماة "Tianhe" ، أو "Harmony of the Heavens"، والتى ستصبح أماكن معيشة لثلاثة من أفراد الطاقم بمجرد اكتمال الهيكل الضخم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة