أكرم القصاص - علا الشافعي

شاب يبدع فى الإنشاد الدينى وتلاوة القرآن الكريم.. عمرو السقا: أحببت الإنشاد من ساحات الذكر.. حصلت على العديد من الجوائز أهمها منشد كلية أصول الدين.. وهدفي توصيل التراث الاسلامي للشباب من خلال الإنشاد (فيديو)

الأربعاء، 05 مايو 2021 12:00 م
شاب يبدع فى الإنشاد الدينى وتلاوة القرآن الكريم..  عمرو السقا: أحببت الإنشاد من ساحات الذكر.. حصلت على العديد من الجوائز أهمها منشد كلية أصول الدين.. وهدفي توصيل التراث الاسلامي للشباب من خلال الإنشاد (فيديو) شاب يبدع فى الإنشاد الدينى
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تلتقي شاب حريص علي تلاوة وحفظ القرآن الكريم وهى من أحب الأعمال فى شهر رمضان الكريم، تشعر بسعادة وراحة كبيرة داخل منزله وكأنه بيت من بيوت الله عز وجل ، وكثيرا ما نشاهد هذة النماذج من الشباب، ولكن المميز أن هذه الموهبة تتمتع أيضا بإلقاء الإنشاد الديني .

التقى "اليوم السابع"، بالشاب عمرو السقا أحد شباب قرية بلكيم التابعة لمركز ومدينة السنطة، فى محافظة الغربية والذى يبلغ من العمر 25 سنة، من أسرة بسيطة جميعهم حافظين لكتاب الله، والده قارئ للقرآن الكريم، وبدء في تعليمه الحفظ والتلاوة في سن الخامسة .

وقال عمرو : بدأ تعلقي بالإنشاد الديني منذ كان عمري 9 سنوات، حيث كان والدي يصطحبني معه إلي ساحة الذكر لاستمتع بتلك الأصوات الجميلة التي تحيي التراث، وقتها تعلمت الإنشاد وبدأ حبي وتعلقي يزيد بجانب حفظي القراءة القرآن، وبدأت في الذهاب معه إلي جميع حلقات الذكر .

القارئ-عمرو-السقا-(2)
القارئ-عمرو-السقا-(2)

وأضاف: بدأت موهبتي في الإنشاد تتطور بشكل كبير حتي أعجب بأدائي معلمي المدرسة الابتدائية التي كنت التحق بها، وكنت دائم الإنشاد كل يوم في الاذاعة المدرسية للطابور الصباحي، ثم شاركت بعد ذلك في عدة مسابقات عن طريق الادارة التعليمية والمدرسة وحصلت علي المراكز الاولي وتم تكريمي أكثر من مرة .

وأوضح : قضيت فترات الدراسة حتي المرحلة الثانوية في تنظيم وقتي ما بين تلاوة القرآن والإنشاد وما بين مذاكرتي، حتي التحقت بكلية أصول الدين جامعة الازهر بمدينة طنطا، وفي العام الأول من الدراسة التحقت بمسابقة منشد الكلية والتي حصلت بها علي المركز الاول وانبهر جميع المتواجدين من المحكمين واعضاء الكلية .

وأشار إلي أنه قام التحق بمسابقة الشيخ عبد الفتاح الطاروطي وحصل في التصفية الاولي علي المركز الأول وفي التصفية النهائية علي المركز الثاني، وكانت تلك المسابقة حلم لي لتأهيلي لإذاعة القرآن الكريم، موضحا إن حلمه الالتحاق بالإذاعة وأنه حاليا يقوم بدراسة جميع المقامات لتطوير نفسه حتي يكون مؤهل للالتحاق بها .

القارئ-عمرو-السقا
القارئ-عمرو-السقا

وأضاف إنه حفظ القرآن الكريم كاملا وحاليا يقوم بالمشاركة في الكثير من المسابقات الخاصة أيضا بالتلاوة، كما يقوم باحياء الليالي القرآنية والعزاءات داخل القرية وخارجها نظرا لصوته العزب .

واختتم حديثة قائلا " أسعي من خلال الإنشاد إلى تقديم توعية للشباب وتقديم الدين والعلم والتراث الاسلامي عن طريق الانشاد ".

 
المنشد-عمرو-السقا
المنشد-عمرو-السقا

 

المنشد-عمرو-السقا-مع-مراسل-اليوم-السابع
المنشد-عمرو-السقا-مع-مراسل-اليوم-السابع

 

المنشد-عمرو-السقا--يروى-لليوم-السابع-قصته
المنشد-عمرو-السقا--يروى-لليوم-السابع-قصته

 

عمرو-السقا-قارئ-ومنشد-بالغربية
عمرو-السقا-قارئ-ومنشد-بالغربية

 

عمرو-السقا-مع-مدير-مكتب-اليوم-السابع
عمرو-السقا-مع-مدير-مكتب-اليوم-السابع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة