أكرم القصاص

المحافظون يتابعون إجراءات مواجهة "كورونا" خلال شم النسيم.. إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات.. أسوان تعلق الرحلات النيلية لمنع التجمعات.. غلق الشواطئ بدمياط.. وتحصيل غرامات لعدم ارتداء الكمامات بالمنيا.. فيديو وصور

الإثنين، 03 مايو 2021 03:30 م
المحافظون يتابعون إجراءات مواجهة "كورونا" خلال شم النسيم.. إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات.. أسوان تعلق الرحلات النيلية لمنع التجمعات.. غلق الشواطئ بدمياط.. وتحصيل غرامات لعدم ارتداء الكمامات بالمنيا.. فيديو وصور غلاق جميع الحدائق والمتنزهات
المحافظات – عبد الله صلاح – صابر سعيد - حسن عبد الغفار – محمد فتحى – ناصر جودة – هانى فتحى – إيمان مهنى – معتز الشربينى – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إجراءات مشددة اتخذوها لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تابع المحافظون خطة المحافظات بمنع التجمعات وإغلاق الحدائق والمتنزهات وأماكن التكدس خلال شم النسيم.

وشهدت محافظة أسوان، التزام المواطنين بقرار تعليق الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر، والتى تعتبر بؤر للتجمعات داخل المراكب أو للنشات، وذلك ضمن الخطوات التى اتخذتها محافظة أسوان بالتنسيق مع مديرية الأمن لمنع التجمعات خلال شم النسيم.

 

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (1)

وتابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، من خلال جولة تفقدية لبعض الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى، الهدوء التام الذى يسود الشارع الأسوانى مؤكداً أنه لا يوجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم بعد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى والمولات والكافتيريات والكافيهات العامة خلال فترة الأعياد بداية من عيد القيامة المجيد وحتى عيد الفطر المبارك مروراً بعيد شم النسيم.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (2)

وقال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إن ذلك يأتي في إطار تفعيل الخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا والقرارات التي أصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (3)

وأضاف اللواء أشرف عطية بأن هناك توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تطبيق نفس الإجراءات بكل حزم حيث قامت المحافظة بشكل استباقى بإصدار قرارات بالتنسيق مع اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان استهدفت منع التجمعات والاختلاط والتزاحم حيث تم تعليق كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر والتى تعتبر بؤر للتجمعات داخل المراكب أو اللنشات، مؤكداً على أنه تم التشديد أيضاً على متابعة المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم ، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب وغيرها حيث أن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف عمليات الوحدات المحلية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لضمان الالتزام وتطبيق القانون بحزم ضد من يخالف قرارات الحكومة والتي تأتي حفاظًا على السلامة والصحة العامة للمواطنين.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (4)

وفى المنيا، أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، جولة تفقدية، للمرور على الأماكن العامة والحدائق والمتنزهات والميادين، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، وتكليفات وزارة التنمية المحلية، بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تجمعات المواطنين لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (5)

وشملت الجولة المرور على الحديقة الدولية، منطقة كورنيش النيل، ميدان بالاس، ميدان الساعة، ومنطقة شارع مصر، وتابع المحافظ، مدي التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة بعدم النزول للاماكن العامة والمتنزهات والميادين خلال أعياد شم النسيم، ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (6)

وكان محافظ المنيا، قد وجه باستمرار غلق كورنيش النيل، بالإضافة لإغلاق الحديقة الدولية بشرق النيل، ومنطقة شارع مصر بكورنيش النيل، وجميع المتنزهات والحدائق بجميع المراكز خلال أعياد شم النسيم، وذلك وفقاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء، للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (7)

وأوضحت المهندسة نبيلة علي، رئيس مركز ديرمواس بمحافظة المنيا، أنه تم تنفيذ حملة تموينية علي المحال التجارية ومحلات بيع الأسماك المملحة، ومحلات بيع اللحوم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع التموين، و الطب البيطري، ومباحث التموين، وأسفرت الحملة عن تحرير7محاضر ذبح خارج السلخانة واحراز13 كيلة جرام لحوم، بالإضافة إلي تحرير محضر لعربة بيع لحوم لبيعها منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما تم متابعة إغلاق الحدائق وخلوها من المواطنين، وتنفيذ تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وتم تحصيل 5 غرامات لعدم إرتداء الكمامة.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (8)

وفى محافظة البحيرة، أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على التزام المحافظة بتعليمات وزارة التنمية المحلية بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتصدي العاجل للموجه الثالثة من الوباء والمتضمنة تكليفات رئاسة مجلس الوزراء برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأعياد و العطلات الرسمية والتى تأتى فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وما تبذله من جهود مضنية للتصدي لهذا الأمر وما اتخذته من إجراءات وقرارات تكفل سلامة أرواح المواطنين.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (9)

وشدد اللواء المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية ومديرى مديريات الخدمات والإدارة العامة للازمات والكوارث و الحد من المخاطر  بالالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والتعامل بحسم مع المخالفين للإجراءات و الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (10)

وفى بنى سويف، أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، جولة تفقدية اطمأن خلالها على تطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء وتفعيل الإجراءات التى تنفذها المحافظة بشأن منع كافة صور تجمع المواطنين في الأماكن العامة تزامنا مع أعياد الربيع وشم النسيم، واستهل المحافظ جولته بالمرور على الكورنيش ، للتأكد من تطبيق القرارات الوزارية وإجراءات المحافظة  بغلق كافة المتنزهات بالمنطقة، مثنيا  على جهود  الشرطة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية من خلال التمركزات الأمنية المنتشرة بطول منطقة الكورنيش،وكذا مداخل ومخارج الميادين والشوارع الرئيسية، ومؤكدا الثقة في وعي المواطنين  من خلال استجابتهم  والتزامهم   بالقرارات والإجراءات الاحترازية المنفذة، والتي تأتي في اطار  الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجنبا للعدوى بفيروس كورونا التي قد تحدث نتيجة تلك التجمعات

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (11)

وتفقد المحافظ عدداً من  الحدائق والمتنزهات العامة،والمتنزهات على كورنيش النيل ومواقف السيارات،والشوارع الرئيسية للاطمئنان على أن الشارع السويفي يسوده الهدوء،وأنه يتم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع أية مخالفة لذلك بالتنسيق بين الجهات الأمنية والتنفيذية،لعدم السماح بأي شكل من الأشكال لأي تجمعات من المواطنين،مشيرا إلى  أنه يجري متابعة الالتزام بالقرارات على مدار الساعة من خلال لجان المتابعة الميدانية بالمحافظة والوحدات المحلية بالمدن والقرى، والاتصال الدائم بين غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وغرف العمليات بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (12)

وفى محافظة الشرقية، تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل  لمنع تجمعات المواطنين للإحتفال بأعياد الربيع و شم النسيم ، تنفيذاً لتوجيهات رئاسه مجلس الوزراء بشأن تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا حفاظاً علي صحة وسلامة الجميع.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (13)

وشدد المحافظ ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تنفيذ قرار غلق الحدائق والمتنزهات غلقاً كاملاً ، مع تكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالشوارع والميادين والحدائق من خلال خطة التطهير  بمختلف الشوارع والأماكن الحيوية بنطاق المحافظه ، فضلاً عن الإستمرار فى نشر الرسائل التوعوية للمواطنين لتعريفهم بفيروس كورونا واعراضه وكيفية الوقاية منه.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (14)

وطالب محافظ الشرقية المواطنين بضرورة الإلتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا، وإرتداء الكمامة الواقية واستخدام المطهرات الشخصية والبعد عن التجمعات والأماكن المزدحمة لتقليل فرصه الإصابة بفيروس كورونا لكي نعبر من تلك المحنه بأقل الخسائر البشرية.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (15)

وفى دمياط، تابعت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تنفيذ قرار استمرار غلق الشواطئ بمدينة رأس البر خلال أعياد شم النسيم، وفقاً لما اتخذته الدولة من إجراءات للحد من التجمعات خلال تلك الفترة و منع إنتشار فيروس كورونا.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (16)

وأكدت "المحافظ" أن تلك الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، وذلك فى إطار الخطة الوقائية للتصدى لفيروس كورونا والحد من انتشاره.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (17)

وفى سياق متصل،، شددت "محافظ دمياط" على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتواجد الميدانى على مدار اليوم للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية و الوقائية غلق المنتزهات والحدائق وحظر اى فعاليات او تجمعات، مؤكدة على التعامل الحاسم مع المخالفين لتلك الإجراءات.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (18)

وفى المنوفية، تفقد رؤساء المدن والمراكز اليوم الاثنين، الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة والتي اعتاد المواطنون الذهاب إليها خلال الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم بنطاق المدن للتأكد من الغلق التام ومنع أية تجمعات واختلاط من قبل المواطنين ، كما تم المرور على جسر النيل فرع رشيد أسفل كوبرى طملاى العلوي للتأكد من عدم وجود أي تجمعات، وتواصل الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن وقرى المحافظة على مدار اليوم متابعة تنفيذ غلق الحدائق والمتنزهات والتعامل الفوري مع أية تجمعات للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (19)

وفى الدقهلية، قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لرؤساء الأحياء: "تخيل نفسك مواطن وليس مسئول، واعملوا من أجل  إرضاء المواطنين وتلبية مطالبهم وليس من أجل إرضاء المسئولين"، وتابع قائلاً: "إننا جميعاً كجهاز تنفيذي نعمل من أجل المواطنين من خلال حل كافة مشاكلهم وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم وتقديم خدمة متميزة لهم في كافة المجالات والقطاعات الخدمية"، مؤكداً علي استمرار غلق كافة الحدائق العامة والمنتزهات بمختلف مراكز ومدن المحافظة حفاظا على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا واتخاذ كافة  الإجراءات القانونية المشددة تجاه المخالفين .

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (20)

وفى قنا، قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن  الحدائق والمتنزهات بجميع مدن المحافظة ظهرت خالية تماماً من أى رواد للإحتفال بعيد شم النسيم، بعد إجراءات صارمة للوحدات المحلية للمدن، بدأت بغلق كافة الحدائق أمام المواطنين، مشيراً إلى التزام أهالي المحافظة بالتعليمات وعدم الخروج للحدائق والمتنزهات العامة والخاصة يعكس وعى وحرص الأهالي وإحساسهم بالمسئولية تجاه تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (21)

ووجه محافظ قنا، الشكر للأهالي لحرصهم على التجاوب التام مع الإجراءات الاحترازية المقررة، داعياً إياهم إلى استمرار الإلتزام بمثل هذه الإجراءات لخفض معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم مؤكدا ان أجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها للخروج من هذه الأزمة والحفاظ على حياة المواطنين.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (22)

وأوضح الداودى، بأنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة على مدار الساعة لكافة الحدائق لاسيما خلال الفترة المسائية والتى تمثل فترة الذروة لخروج المواطنين للمتنزهات.

غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (23)
 
غلاق جميع الحدائق والمتنزهات (24)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة