أكرم القصاص

مظاهرات فى مدريد للتضامن مع الفلسطينيين والمطالبة بوقف العنف الإسرائيلى

الثلاثاء، 18 مايو 2021 09:53 ص
مظاهرات فى مدريد للتضامن مع الفلسطينيين والمطالبة بوقف العنف الإسرائيلى مظاهرات فى إسبانيا للتضامن مع الشعب الفلسطينى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر  حوالى 9000 شخص فى العاصمة الإسبانية مدريد فى مسيرة تضامنية مع الفلسطينيين، لرفض التصعيد الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى، حسبما قالت صحيفة "موندو أوبريرو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين رددوا هتافات مناهضة للحكومة الإسرائيلية ورفعوا لافتات تطالب أوروبا بإنهاء الشراكة مع اسرائيل ، كما انهم قرروا "انها ليست حربا بل انها إبادة جماعية".

وأدان المشاركون في المظاهرات  التفجيرات الإسرائيلية في غزة التي أسفرت ، في الأيام الأخيرة ، عن مقتل 115 فلسطينيا - بينهم عدة أطفال - في حين أن عدد الجرحى يقترب بالفعل من ألف.

طالبت ملصقات مختلفة بـ "إنهاء العنف" والتطرف ضد السكان الفلسطينيين مع رفض "عقود من النمو" للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ، والحصار الجماعي لغزة ، ومصادرة الأراضى والمياه.

واجتمع  مئات الأشخاص فى مدينة مليلية الإسبانية أمس  فى تجمع حاشد أمام وفد الحكومة لإظهار تضامنهم مع شعب فلسطين للمذبحة التى يتعرض لها على يد إسرائيل، حيث دعت جمعية بلاتافورما مليلية الى هذا الاحتجاج الذى حضره ثلاثة من أعضاء مجلس حكومة مليلية .

وأشارت صحيفة "لابانجودريا" الإسبانية إلى أن حزب بوديموس فى مليلية أعرب عن انتقاده لما يحدث وقال "اسرائيل قتلت العديد من الأبرياء بينهم عشرات الأطفال".

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي أكد أمس الاثنين على أن جهوده الدبلوماسية الحالية تتمحور حول معاينة طرائق خفض التوتر القائم حالياً بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل بحسب وكالة الأنباء الإيطالية، أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد، الذين سيجتمعون عبر دائرة فيديو مغلقة غداً سيناقشون كيفية مساهمة أوروبا في تحقيق هذا الهدف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة