أكرم القصاص

مستوطن إسرائيلى يدهس طفلا جنوب بيت لحم

الثلاثاء، 18 مايو 2021 06:00 م
مستوطن إسرائيلى يدهس طفلا جنوب بيت لحم حادث دهس _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب طفل عصر اليوم الثلاثاء، بجراح متوسطة، إثر دهسه من قبل مستوطن إسرائيلى، فى خربة "زكاريا" الواقعة عند التجمع الاستيطانى (جوش عتصيون) جنوب مدينة بيت لحم، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطينى، انه على الفور توجهت سيارة تابعة للهلال الأحمر، وجرى نقله الى مستشفى اليمامة فى بيت لحم.

 

وأضاف الهلال الأحمر، أن الطفل يعانى من جروح فى معظم جسمه، بالاضافة الى كسر فى قدمه.

 

وفى السياق ذاته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطينى فى القدس، بإصابة 16 مقدسيا بجروح خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى قرب باب العامود وفى حى الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

 

وأوضح بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن 3 إصابات تم نقلها إلى المشافي، فيما عولجت 6 إصابات فى باب العامود ميدانياً، وتعددت الاصابات بالمطاط وقنابل الصوت واختناق بالغاز.

 

وفى سياق متصل، أصيب خمسة فلسطينيين مقدسيين على الأقل، واعتقل 8 آخرون، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة انطلقت قرب باب العامود بالقدس المحتلة، تنديدا بالعدوان الوحشى على شعبنا.

 

وأفاد الهلال الاحمر بالقدس -فى بيان- بأن الاحتلال هاجم بشكل وحشى المتظاهرين المتواجدين قرب باب العامود، واعتدى عليهم بالضرب المبرح، ورشهم بالمياه العادمة ما تسبب بإصابة العشرات منهم بجروح مختلفة واختناق، موضحا أن طواقمه تعاملت مع 5 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال فى باب العامود.

 

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المشاركين واقتادتهم إلى مراكز الشرطة القريبة من باب العامود، كما تم اعتقال عدد من المواطنين بعد الاعتداء عليهم فى سوق خان الزيت وفى طريق باب الواد من البلدة القديمة.

 

كما قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مئات المواطنين المتظاهرين قرب حاجز "بيت إيل" حيث أطلقت الرصاص الحى والمطاطى وعشرات قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين والصحفيين وطواقم الاسعاف وكل من تواجد فى المنطقة. ما اسفر عن اصابة عدد منهم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة