أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الخارجية الأسبق: تنسيق قوى بين مصر وفرنسا بجميع الملفات

الإثنين، 17 مايو 2021 07:00 ص
مساعد وزير الخارجية الأسبق: تنسيق قوى بين مصر وفرنسا بجميع الملفات الرئيس السيسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة سعاد شلبى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن "هناك تنسيقا قويا بين مصر وفرنسا بكافة الملفات، والزيارة المصرية إلى باريس لها بعد أفريقي ودولى وبها ملفات كثيرة سيجرى طرحها.. ودعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه كان رئيس الاتحاد الأفريقي ولديه اتصالات أفريقية وتأثير مع الدول الكبرى من أجل نجاح المؤتمر لمحاولة جذب استثمارات جديدة للدول الأفريقية".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز: "يخصص المؤتمر للسودان وهى فى المرحلة الانتقالية لتخفيف الديون حيث إنها تعانى كثيرا من العقوبات الاقتصادية التى كانت عليها، وهناك وعلاقات ثنائية مهمة وشركاء تجاريين، وفرنسا من أقوى الشركات التجاريين فى مصر".

وتابعت: " فرنسا لديها أكثر من 160 شركة فى مصر وتنفق ملايين الدولارات، ومساعدة السودان فى المرحلة الانتقالية بسبب أن لديها ديون تقدر بحوالى 60 مليار دولار، وهى كثيرة على دولة تنهض باقتصادها، والسودان من الدول الواعدة من الناحية الاقتصادية، وعلى الاتحاد الأوروبى تدعيمها ومحاولة جذب الاستثمارات للسودان وتصدير المنتجات وتسويقها لبيعها للخارج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة