أكرم القصاص

تاكسي فاضي؟.. "لا والله معايا كلب!".. حكاية أول تاكسي لنقل الحيوانات فى مصر!

الأحد، 16 مايو 2021 12:49 ص
تاكسي فاضي؟.. "لا والله معايا كلب!".. حكاية أول تاكسي لنقل الحيوانات فى مصر! خدمة نقل الكلاب
تقرير أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الحاجة أم الاختراع" هذه العبارة هي أبرز تلخيص لمشروع تاكسى الحيوانات الذى أنشائه زوجان مصريان لتبسيط وتوفير وسيلة نقل مبتكرة للحيوانات الأليفة عبر المحافظات المختلفة، وترصد عدسة اليوم السابع تلك التجربة الجديدة لأول مرة في مصر.

في البداية يقول بهاء صاحب مشروع تاكسى الحيوانات، إنه كان يعمل في مجال السياحة فترة طويلة في إحدى الدول العربية وخلال تلك الفترة كان هو وزوجته يقتنوا كلب في منزلهم ولصعوبة التنقل في تلك الدولة بالحيوانات الأليفة في وسائل المواصلات فقد لاقوا صعوبة كبيرة جدا في اقتناء وتربية هذا الحيوان، لدرجة أنهم كانوا في بعض الأحيان يتنازلون عن الخروج أو السفر إلى أي مكان للترفيه عن أنفسهم بسبب هذا الحيوان.

وتابع بهاء حديثه، قائلا: عقب عودتنا إلى القاهرة لم نتمكن من اصطحاب هذا الحيوان بسبب ظروف كورونا، فمن هنا جاءت فكرة إنشاء مشروع تاكسى الحيوانات لتسهيل سبل نقل الحيوانات الأليفة.

وعن مشروعهما، قال بهاء: إنه يقدم خدمات مختلفة ومتنوعة للحيوانات الأليفة وغير الأليفة كالزواحف، وتنقسم خدماتهم إلى عدة أقسام، منها: خدمة التاكسي وهو توصيل الحيوان وصاحبه لأي مكان يريده، وخدمة الترفيه للحيوان سواء خروجه أو تمشيته في أي مكان، وخدمة التسويق لأكل الحيوانات أو المنتجات أو أي اكسسوارات يحتاجها المالك لحيوانه الأليف، بجانب الذهاب لدكتور البيطري وتنظيم مواعيد الكشف عنده.

واستكملت زوجته هبه حديثها، قائلة: إنهما لاقا ردود أفعال إيجابية كثيرة من الناس عن مشروعهم، وأعجبوا بالمشروع إعجاب شديد، حيث أنهما الأول في مصر لإنشاء مشروع متكامل للحيوانات الأليفة والغير الأليفة بجانب الزواحف بكافة أنواعها.

وبشأن تطوير مشروعهم، قالت زوجته هبة: إنهما يتمنا في خططهم المستقبلية بعمل ابلكيشن لخدماتهم، حتي يسهل علي المستخدمين طلب الخدمة في وقت سريع، ويتمنوا من محبي الحيوانات المشاركة في تطوير هذا التطبيق، كما أنهم يقدمون خدماتهم لمزارع الحيوانات المختلفة بجانب أصحاب البيوت.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة