أكرم القصاص

30 حلقة من مسلسل "هجمة مرتدة" كشفت ملفات خفية وأظهرت دور المخابرات العامة المصرية فى إجهاض خطط جهات معادية لمصر فى أصعب فترات مرت بتاريخ البلد .. مع دراما مميزة صاحبها إثارة وتشويق وأداء تمثيلى مبهر لكل النجوم

الخميس، 13 مايو 2021 12:00 م
30 حلقة من مسلسل "هجمة مرتدة" كشفت ملفات خفية وأظهرت دور المخابرات العامة المصرية فى إجهاض خطط جهات معادية لمصر فى أصعب فترات مرت بتاريخ البلد .. مع دراما مميزة صاحبها إثارة وتشويق وأداء تمثيلى مبهر لكل النجوم هجمة مرتدة
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة كبيرة من النجاح حققها مسلسل "هجمة مرتدة" طوال فترة عرضه على مدار 30 حلقة اكتسبها بسبب ما يناقشه من ملفات خفية مأخوذة من المخابرات العامة المصرية، بدأها من عام 2007 واستمرت أحداثه لما بعد 2011 نال فيها إعجاب متابعيه بعدما كشف عن الحقائق بطرق مثيرة تحسب للقائمين عليه طوال الحلقات.

 

الحلقة الأخيرة هجمة مرتدة
الحلقة الأخيرة هجمة مرتدة

 

وهى الفترة التي تعتبر من أصعب الفترات بتاريخ مصر حيث جاءت قبل أحداث جلل، وكشف عنها المسلسل ببراعة بتطرقه لدور وكالات أجنبية وجهات معادية لمصر في محاولة تملك ثروات الشرق الأوسط وبالتحديد الدول المطلقة على شرق البحر المتوسط.

بداية من الغاز واكتشاف حقوله الكبيرة، وسرد أرقام تلك الحقول التي تتجاوز 340 تريليون والتي ما أن تم اكتشافها حتى سال لعاب العديد من الدول التي حاولت تفتيت الدول المطلة عليه، وأخذ حقها فيه، لتسرع من خططها في تفتيت المنطقة، وهو ما ناقشه المسلسل ببراعة شديدة وبين للجمهور حقيقة المؤامرات التى كان تجهز في الخفاء ضد البلد 

 

القبض على ريكاردو
القبض على ريكاردو
القبض على ريكاردو
القبض على ريكاردو

 

ثم تسارعت أحداث العمل وتطرقت لمناقشة ملفات أخرى كدور وكالات أجنبية في اشعال الشارع المصرى بالعمل على اشعال الفتنة بين المسلمين والأقباط، كل ذلك مع نظرة من العمل على حالة احتقان تسود في الشارع المصرى، تهملها الإدارة السياسية في البلاد، ولا تلتفت لما تستنتجه المخابرات من إمكانية استغلال هذا الاحتقان واشعاله أكثر كى يتمكنوا من تنفيذ مخططهم.

 

احمد عز 1
احمد عز 

 

ومع مناقشة العمل لتلك الملفات لم يغفل صناعه عن تزويده بعناصر درامية مميزة أخرى، مثل قصة رومانسية ما بين أحمد عز "سيف العربى" ودينا أبو زيد التي تلعب شخصيتها هند صبرى، تمر بمنعطفات عديدة، بالإضافة إلى قصة خروج سيف من الجهاز بحجة أنه غير مؤهل للعمل بالجهاز ثم تدريبه من جديد.

 

نضال الشافعى هجمة مرتدة
نضال الشافعى هجمة مرتدة

 

أيضاً سلط المسلسل الضوء على ما حصل وقت ثورة يناير من حوادث جلل ودخول أشخاص أجنبية البلاد بخطط مختلفة، إلا أن المخابرات تصدت لها، وأفشلت كافة المخططات التي أهدفت لإشعال البلاد أكثر، مما أظهر أجهزة الدول ومخابراتها بمثابة عينها الساهرة التي لا تنام في أحلك الظروف وتنجح في إرسال رسالة للجميع بأن الدولة المصرية لن تسقط مهما حصل.

 

هند صبرى الحلقة 14
هند صبرى 

مسلسل "هجمة مرتدة" من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة كل من: أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة