أكرم القصاص - علا الشافعي

قداس عيد القيامة من داخل كنيسة الأنبا بيشوي في بورسعيد.. لايف وصور

السبت، 01 مايو 2021 10:03 م
 قداس عيد القيامة من داخل كنيسة الأنبا بيشوي في بورسعيد.. لايف وصور القداس
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من داخل كنيسة الأنبا بيشوي بمحافظة بورسعيد، بالتزامن مع قداس عيد القيامة المجيد.
 
واقتصر القداس، علي الشمامسه والكهنة، وسط إجراءات إحترازية مشددة تماما ومنع تواجد للمصليين من شعب الكنيسة المسيحيين في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا. 
 
وشهدت كنيسة الأنبا بيشوي الكائنة بميدان المنشية ببورسعيد والتابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمحافظة إقامة القداس ، والذي ترأسه كهنة الكنيسة القمص بولا سعد وكيل المطرانية وكاهن الكنيسة ، والقس بيمن صابر ، والقس أرميا فهمي ، بجانب شمامسة الكنيسة من الأطفال والشباب.
 
وشهدت الشوارع المحيطة بالكنيسة حالة من الاستنفار الأمني المكثف من رجال الأمن تحسبا لأي شئ ،كما تم إغلاق الشوارع المؤدية لكنيسة الأنبا بيشوي وجميع كنائس المحافظة ، وتم التأكد من هوية جميع الحضور ، مع إستمرار حالة الإستنفار الأمني من قبل القداس وأثنائه وحتى الإنتهاء من القداس تماما.
 
وعلى جانب آخر، تم قياس درجة الحرارة لكل الشمامسة والمتواجدين داخل كنيسة الأنبا بيشوي ، وارتدي الجميع الكمامات ، وتم التشديد على ارتداء الكمامات أثناء التواجد في الكنيسة.
 
 
كما شهدت الكنيسة قبل إقامة القداس تعقيم شامل لجميع أرجائها حرصا على صحة الجميع للتصدي لإنتشار فيروس كورونا المستجد.
 
 
من جانبه توجه القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بالتهنئة للجميع بمناسبة عيد القيامة المجيد داعيا الله أن يرفع عن مصرنا الغالية الوباء والبلاء وأن يحمي الجميع من ذلك الفيروس .
 
وأكد القس أرميا، أن الإيبراشية ببورسعيد تعتذر عن عدم استقبال المهنئين بعيد القيامة المجيد نظرا للظروف الحالية، طالبا من الله أن يحفظ الجميع وأن يعم السلام.
 
 
وكان اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم السبت  خلال بيان صحفي صادر عن المحافظة بأسمى معانى التهنيئة لنيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد ، وقيادات الكنيسة والأخوة الأقباط أبناء الوطن الواحد  بمناسبة عيد القيامة المجيد . 
 
وأكد محافظ بورسعيد على النسيج الوطنى الواحد لأبناء مصر ومشاعر الأخوة والترابط الذى يجمع بين أبناء الوطن ، لافتا إلى أننا نشهد هذا العام عدد من المناسبات الدينية لجميع أبناء الوطن ونتشارك سويا الاحتفال بالأعياد الدينية، وأن الشعب المصرى دائما ما تربطه مشاعر المودة والرحمة والأخوة بين كافة أطيافه ، متنميا أن يعيد الله على الأخوة الأقباط الأعياد فى خير وسلام ، وأن يحفظ الله شعب مصر من كل سوء .
 
الحضور بالقداس
الحضور بالقداس

القذاس
القذاس

جانب من القداس
جانب من القداس

قداس القيامة ببورسعيد
قداس القيامة ببورسعيد

قداس عيد القيامة
قداس عيد القيامة
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة