أكرم القصاص

الداخلية تطبق شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" على أرض الواقع.. توفر مستلزمات رمضان بنسبة تخفيض 60%.. 750 فرعا لمبادرة كلنا واحد لخدمة المواطنين.. وتحتفل بالأيتام وتوفد مأموريات لاستخراج البطاقات لكبار السن بالمنازل

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 03:00 م
الداخلية تطبق شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" على أرض الواقع.. توفر مستلزمات رمضان بنسبة تخفيض 60%.. 750 فرعا لمبادرة كلنا واحد لخدمة المواطنين.. وتحتفل بالأيتام وتوفد مأموريات لاستخراج البطاقات لكبار السن بالمنازل مبادرة كلنا واحد
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تكتفي وزارة الداخلية بأداء رسالتها الأمنية في مكافحة الجريمة، وإنما تحرص على مد يد العون للمواطنين من خلال "الأمن الإنساني"، حيث واصلت شوادر ومنافذ مبادرة "كلنا واحد" استقبال المواطنين لشراء مستلزماتهم، حيث أعرب المواطنون عن تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أطلق المبادرة لتوفير الأغذية بأسعار مخفضة، فى أكثر من 750 فرعا بمبادرة "كلنا واحد" على مستوى الجمهورية.

وتوفر مبادرة "كلنا واحد"، سلعًا غذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50%، فيما تم التنسيق مع مسئولي عدد من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين، وإنشاء 4 سرادقات بالميادين الرئيسية بمحافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية لعرض وبيع منتجاتهم من السلع "الغذائية، الصناعية، وبعض مستلزمات البيت المصرى خاصة محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%، إلى جانب التنسيق مع مسئولى عدد من الشركات لإقامة معرض ثابت لمنتجات تلك الشركات بساحة مجاورة لقاعة المؤتمرات التابعة لهيئة استاد القاهرة الدولى، وذلك خلال فترة المبادرة.

وأطلقت وزارة الداخلية، بإشراف اللواء محمود توفيق، المرحلة السابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 60% بالتنسيق مع كبرى السلاسل والكيانات التجارية والصناعية بجميع أنحاء الجمهورية، فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وبمناسبة الاحتفال بعيد الأم 2021، وقرب حلول شهر رمضان المبارك، واستمراراً لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمنى من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.

واتخذت الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق فعاليات المرحلة السابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات المواطنين من "سلع غذائية "إستراتيجية – أساسية"، سلع معمرة وأدوات منزلية – ملابس ومفروشات – مستلزمات طبية وقائية"، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تيسيراً على المواطنين، وذلك بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى تصل إلى أكثر من 750 فرعا على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات للمشاركة فى المبادرة .

وجرى التنسيق مع كافة السلاسل التجارية لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع.

ومراعاة للبعد الإنساني، أوفد قطاع الأحوال المدنية مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي تلبيةً لالتماسات عدد من المواطنين، وتقديم المساعدة لهم فى استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم، حيث تم إيفاد مأموريات خارجية تابعة للقطاع بـ"محال إقامتهم – المستشفيات"، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم وتسليمها لهم .

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

واستكمالًا للاحتفالات بيوم اليتيم، حرصت وزارة الداخلية ممثلة فى كافة القطاعات وجهات الوزارة على مستوى الجمهورية على المشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم، وذلك من خلال التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية، حيث لاقى ذلك استحساناً من الأطفال والقائمين على إدارات دور الرعاية، لحرص وزارة الداخلية على المشاركة فى كافة الفعاليات والأنشطة الإنسانية.

جاء ذلك فى ضوء اهتمام أجهزة الدولة ببناء وتنمية الإنسان المصرى وخلق جيل قادر على تحمل المسئولية فى المستقبل ودفع مسيرة التنمية والازدهار، وفى إطار الدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع كافة أطياف وفئات المجتمع، والتواصل الفعال بما يُسهم فى تعميق أواصر الثقة وتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين رجال الشرطة والمواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة