خالد صلاح

آيس كريم وبيتزا وبورجر.. أسرار موائد قادة العالم ووجباتهم المفضلة

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 08:00 ص
آيس كريم وبيتزا وبورجر.. أسرار موائد قادة العالم ووجباتهم المفضلة الرئيس الأمريكى جو بايدن
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الحياة الشخصية لقادة العالم موضع اهتمام لكثير من الناس،  أين يعيشون وماذا يأكلون، وما نوع الرياضة التي يمارسونها، هل صحيح أن الرؤساء لا يأكلون إلا الكافيار الأسود والكركند أم يفضلون الطعام العادي؟ بالطبع، ليست حقيقة أنهم سيخبروننا بالحقيقة كاملة لأنهم يريدون أن يظهروا بالقرب من الناس قدر الإمكان ، لكن قوائمهم لا تزال ممتعة للغاية.
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن، على الرغم من أنه لا يشرب الكحول ولا يدخن ويفضل الحلوى على البطاطس المهروسة ولحم الخنزير، ويعد الأيس كريم بنكهة زبدة الفول السوداني المملحة من Jeni's مع رقائق الشوكولاتة وجبته الخفيفة الحلوة المفضلة.
 
دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة ليس من مؤيدي الأكل الصحي ولا يقيد نفسه بالسعرات الحرارية، حيث يفضل شرائح اللحم والمعكرونة والهامبرجر الدهني، حيث تشمل الأطباق المفضلة لدى ترامب بشرائح السمك المقلي وشرائح اللحم المطهوة جيدًا، والبيض المخفوق ولحم الخنزير المقدد وآيس كريم الفانيليا والكرز والتاكو المكسيكي.
 
أما الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فالطبق المفضل له  هو كوردون بلو، عبارة عن شريحة لحم عجل بالبقسماط محشوة بالجبن ولحم الخنزير، فإن النظام الغذائي لماكرون يخضع لمراقبة دقيقة من قبل زوجته، التي تحد من قائمة طعامه، وتقطع النقانق والأطعمة المصنعة الأخرى من حصتها اليومية.
 
كيم جونج.. يحب زعيم كوريا الشمالية الجبن السويسري التقليدي Emmental، ولكن بسبب وزنه الزائد ، يضطر إلى الحد من استهلاكه للقهوة الفاخرة الموجودة في قائمة Kim اليومية ، على الرغم من أنك لن تجد مقهى واحدًا في كوريا الشمالية، وأكثر الأطباق بشاعة من بين كل هؤلاء - حساء زعانف القرش! لا أحد يعيش إلى الأبد أيها الفتى الكبير.
 
الملكة اليزابيث الثانية، خلال فترة حكمها ، كانت متحفظة للغاية بشأن قائمتها. منذ أكثر من 60 عامًا ، لم يتغير الكثير فيها، وفقًا للشيف الملكي ، فإن إليزابيث بعيدة كل البعد عن الذواقة، طعامها المفضل هو فطيرة الشوكولاتة بالقرفة، تليها شريحة لحم الغزال. لا يمكن إلقاء اللوم على الملكة للاستمتاع بالمطبخ الرائع!
 
أنجيلا ميركل تفضل الوجبات المنزلية التي تعدها بنفسها، طعام Frau Merkel المفضل هو حساء البطاطس وحساء كرات اللحم. في عيد الميلاد ، لا تتوقع شيئًا أقل من أوزة مقرمشة من الفرن وسلطة بطاطا شهية.
 
جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا لا يمانع في تدليل نفسه مع همبرجر وبيرة، لكن لا توجد قهوة لهذا الرجل لأنه على ما يبدو لا يعرف الطريقة الصحيحة لشربها. شرب ترودو جالونًا من تلك الأشياء السوداء خلال أيام دراسته ، على أمل البقاء مستيقظًا ، لكن ذلك لم ينجح معه.
 
ريتشارد نيكسون لا يزال العديد من الأمريكيين يتذكرون حب نيكسون الغريب للكاتشب. حقيقة أنه قام بتلطيخ الأناناس والجبن القريش تكفي للتشكيك في عقله. ولكن مرة أخرى ، هذه وصفة بيتزا هاواي إلى حد كبير.
 
ونستون تشرشل يبدو أن آداب المائدة كانت صنم تشرشل الأول. كان لابد من تقديم كل شيء بالطريقة الصحيحة ، باستخدام الأطباق والأواني المناسبة. ذات مرة رفض كوبًا من الحلوى لأنه "لم يستطع سماع الموسيقى". سأقول إنه لأمر جيد أن حلوياتك لا تغني لك. في كلتا الحالتين ، تضمنت قائمته الكثير من الجبن والمحار والشمبانيا والويسكي ولحم الغزال المشوي وشيء من الحلوى. ربما تلك الحلوى الصوتية.
 
باراك أوباما كانت وجبة الغداء النموذجية لرئيس الولايات المتحدة السابقة عبارة عن شطيرة قديمة عادية. اعترف أوباما أنه يكره البنجر ويفضل البروكلي. لا يزال هناك المزيد من الخضر التي يمكن أن يتحملها بوش  أو ترامب 
 
أكلات رؤساء العالم (1)
الرئيس الأمريكى جو بايدن
 
أكلات رؤساء العالم (2)
دونالد ترامب
 
أكلات رؤساء العالم (3)
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
 
أكلات رؤساء العالم (4)
الزعيم الكوروى كيم جونج ايل
 
أكلات رؤساء العالم (5)
الملكة إليزابيث
 
أكلات رؤساء العالم (6)
ميركل
 
أكلات رؤساء العالم (7)
جاستن ترودو رئيس وزراء كندا
 
أكلات رؤساء العالم (8)
ريتشارد نيكسون
 
أكلات رؤساء العالم (9)
ونستون تشرشل
 
أكلات رؤساء العالم (10)
باراك أوباما
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة