خالد صلاح

سلالة كلاب الراعى الإنجليزى تواجه خطر الانقراض فى بريطانيا

الخميس، 22 أبريل 2021 03:00 ص
سلالة كلاب الراعى الإنجليزى تواجه خطر الانقراض فى بريطانيا سلالة كلاب الراعى الإنجليزى
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادى بيت الكلب فى بريطانيا إن كلب الراعى الإنجليزى القديم، أحد أكثر سلالات الكلاب شهرة فى بريطانيا، قد تم إدراجه لأول مرة على أنه عرضة للانقراض بعد انخفاض شعبيته.

كلاب الراعى
كلاب الراعى

وتحرك النادى وهو أكبر منظمة بريطانية مهتمة بصحة الكلاب ورفاهيتها وتدريبها، بعد انخفاض أعداد الكلاب الحالية منذ ذروة السلالة فى أواخر السبعينيات.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، سجل نادى Kennel Club فقط 227 تسجيلًا فى عام 2020 للكلب، وقال النادى إن هذا الرقم هو الأدنى منذ 60 عامًا، ما يشير إلى انخفاض حاد فى شعبية السلالة.

كان الكلب منذ عام 2009 مدرجًا فى قائمة "At Watch" الخاصة بالنادى، والتى تراقب السلالات مع تسجيل ما بين 300 و450 جروًا سنويًا.

لكن بعد آخر انخفاض بنسبة 28% على أساس سنوى فى أعداد الجراء، تمت إضافته الآن إلى قائمة "السلالات الأصلية المعرضة للخطر".

تم تصميم هذه الفئة للسلالات البريطانية والأيرلندية الأصلية التى انخفضت إلى أقل من 300 تسجيل سنوى للجرو وقد تكون معرضة لخطر الاختفاء من بريطانيا.

وألقى نادى بيت الكلب باللوم على "تغييرات نمط الحياة" للبريطانيين ومتطلبات الصيانة العالية للسلالة كعوامل محتملة فى انخفاض شعبيتها.

وقال بيل لامبرت المتحدث باسم النادى إن "كلب الراعى الإنجليزى القديم سلالة تاريخية ومبدعة، لكن نادرًا ما تتم رؤيته فى الخارج خلال السنوات الأخيرة، لذا فإن حقيقة أنهم الآن سلالة ضعيفة رسميًا أمر مقلق للغاية".

وأضاف: "إنها تتطلب الكثير من العناية والتمارين الرياضية وليست مناسبة لمساحات المعيشة الأصغر، ومع ذلك ، فهي سلالة مخلصة وجديرة بالثقة ولديها تصرفات متساوية يمكنها أن تصنع حيوانات أليفة محببة للعائلة لأصحاب الحقوق".

ويحتوى نادى Kennel Club على 32 نوعًا من الكلاب فى قائمة السلالات الأصلية المعرضة للخطر، وسبعة أنواع أخرى مصنفة باسم "At Watch".

في الطرف الآخر من المقياس تمتعت سلالات gundog بشعبية كبير، واقترح النادي زيادة في التحركات إلى الريف، وربما ساهم النشاط فى الهواء الطلق خلال إغلاق فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة