أكرم القصاص - علا الشافعي

رجال إطفاء صينيون ينقذون طفلا سقط فى بئر مهجورة باستخدام حفار.. فيديو

الأربعاء، 14 أبريل 2021 05:00 ص
رجال إطفاء صينيون ينقذون طفلا سقط فى بئر مهجورة باستخدام حفار.. فيديو انقاذ طفل سقط فى بئر عميق
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ مجموعة من عناصر الطوارئ في مدينة هايتشنج شمال شرقي الصين، عملية انقاذ من نوع خاص لطفل في الخامسة من عمره، سقط في بئر جافة مهجورة خلال خروجه من منزله للعب، وهرع رجال الاطفاء إلى مساعدة الطفل الصغير بعد استغاثة من أسرته، وفور أن وصل رجال الطوارئ واجهتهم مشكلة، حيث يبلغ قطر البئر حوالي 30 سم فقط وهى مساحة صغيرة لن تمكنهم من اخراج الطفل بطريقة عادية.

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية  CGTN Arabic، مقطع فيديو للطفل وهو يصرخ خوفا بعد السقوط في البئر الضيق، وقرر رجال الإطفاء في هذه اللحظات السريعة استخدام حفار لثقب حفرة بجوار البئر، ثم هدموا جدار البئر أفقيا، وفي الوقت نفسه، استخدموا أيضا جهازا خاصا لتوصيل الهواء والماء للطفل حتى لا يختنق من أعمال الهدم وضيق المساحة.

فتحة البئر المهجور
فتحة البئر المهجور

 

انقاذ طفل سقط فى البئر
انقاذ طفل سقط فى البئر

 

وعملت فرقة الانقاذ الصينية على أكثر من جانب للحفاظ على حياة الطفل الصغير خلال عملهم على انقاذه من أزمته، واستمرت عملية الحفر 4 ساعات من العمل والإنقاذ المستمر، ثم تم إنقاذ الطفل بنجاح، وأجري الكشف على الطفل فور خروجه من البئر وتبين أنه لم يصب بأذى وأن عملية الانقاذ تمت باحترافية.

جانب من عملية الانقاذ
جانب من عملية الانقاذ

 

رجال الانقاذ يستخدمون الحفار
رجال الانقاذ يستخدمون الحفار

 

وفى عملية إنقاذ اخرى، وثق شرطي أمريكي في ولاية نيوجيرسي لحظة إقدام أحد عناصر الشرطة على إنقاذ طفل يبلغ من العمر 14 عامًا كان عالقا في مستنقعات متجمدة، وتوجهت الشرطة إلى مكان المستنقع المتجمدة بعد أن تلقت بلاغا من أحد سكان بلدة ألواى الواقعة جنوب الولاية من عائلة ذكرت أن طفلها مفقود بعد هروبه من المنزل.

وأعادت شبكة "يورو نيوز" نشر الفيديو الذى سجلته الشرطة لإنقاذ الطفل الواقع فى مستنقع متجمد بولاية نيوجيرسى، وقادت عمليات البحث عناصر الشرطة إلى المستنقع حيث تم العثور على الطفل وهو عالق وسط المياه المتجمدة إلى منتصف جسده ويتنفس بصعوبة ويتعرض للزفزفة "رعشة الجسم" بسبب صعوبة الجو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة