خالد صلاح

اليويفا يعاقب حكما رومانيا بالإيقاف بسبب مزاعم العنصرية

الإثنين، 08 مارس 2021 06:25 م
اليويفا يعاقب حكما رومانيا بالإيقاف بسبب مزاعم العنصرية واقعة باشاك شهير وباريس سان جيرمان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو حتى نهاية الموسم بسبب تصرفه خلال طرد بيير ويبو مساعد مدرب اسطنبول باشاك شهر ما تسبب في مغادرة اللاعبين مباراة بدوري أبطال أوروبا.

وتوقفت المباراة بين باريس سان جيرمان وباشاك شهر في الدقيقة 13 بسبب مزاعم عنصرية خارج الخطوط عقب طرد ويبو واستكمل اللقاء في اليوم التالي بعد استبدال الحكام الرومانيين الأربعة.

وقال ويبو، لاعب منتخب الكاميرون السابق، إن كولتيسكو أهانه بالإشارة إلى أنه "شخص أسود" وفتح اليويفا تحقيقا في الواقعة.

وقال اليويفا في بيان اليوم الاثنين إن كولتيسكو عوقب بالإيقاف بسبب "تصرف غير ملائم" خلال المباراة مع إلزامه بالخضوع لبرنامج تعليمي قبل 30 يونيو 2021.

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية رصدت فى وقت سابق، أول رد فعل للحكم سيباستيان كولتيسكو صاحب الواقعة العنصرية التى شهدتها مباراة فريق باريس سان جيرمان ونظيره أسطنبول باشاك شهير، فى الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دورى أبطال أوروبا.

وخرج الحكم عن صمته بعد الهجوم الذي تعرض له، وقال للصحيفة الشهيرة "أنا فقط أحاول أن أكون جيدًا. لن أقرأ أى مواقع إخبارية هذه الأيام"، وأضاف "أى شخص يعرفني يعرف أنني لست عنصريًا! على الأقل أتمنى ذلك".

وأشار "لا يمكننا الإدلاء بأي تصريح، يجب أن نتحدث أولاً إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وحرص إيونوت سترو، وزير الرياضة الروماني على الاعتذار عن الحادث التي تعرض له ويبو وقال "أعتذر نيابة عن الرياضة الرومانية عن هذه الحادثة المؤسفة. وندين بشدة أي نوع من التعبير أو التصريح الذي يمكن اعتباره عنصريًا أو تمييزيًا ، يقول".

وتابع "الرياضة تدور حول شيء مختلف تمامًا، حول العمل والطموح واللعب النظيف".

واختتم: "إننا لا نصل إلى فضيحة دبلوماسية وسيتم اتخاذ الإجراءات بمجرد أن يقول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) حقًا ما حدث وأن هذا التعبير المؤسف سيعاقب".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة