خالد صلاح

العاصمة تنقل 25 ألف أسرة لمجتمعات حضارية وتستعد لافتتاح 15 ألف وحدة جديدة.. تكلفة المشاريع 16 مليار جنيه والمستهدف نقل 46 ألف أسرة لإعلان القاهرة خالية من العشوائيات.. صور

الإثنين، 08 مارس 2021 12:00 ص
العاصمة تنقل 25 ألف أسرة لمجتمعات حضارية وتستعد لافتتاح 15 ألف وحدة جديدة.. تكلفة المشاريع 16 مليار جنيه والمستهدف نقل 46 ألف أسرة لإعلان القاهرة خالية من العشوائيات.. صور العاصمة تنقل 25 ألف أسرة من العشوائيات لمجتمعات حضارية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة القاهرة لافتتاح مشروعى "معا" لتطوير العشوائيات 1 و2 ومشروع الخيالة، ومشروع مصنع 18 الحربى، حيث توفر هذه المشاريع 15 ألف وحدة سكنية مخصصة لسكان المناطق العشوائية لتنتهى العاصمة من العشوائيات خلال العام الجارى.

1
توفير 15 ألف وحدة سكنية لأهالي العشوائيات

وكشف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من مشروع معا بمرحلتيه بنسبة تنفيذ بلغت 90%، وتم تشطيب كافة الوحدات، وجار الانتهاء من توصيل الخدمات، مشيرا إلى أن كل الوحدات ستُسلَّم مفروشة بالكامل.

وأضاف محافظ القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن مشروع الخيالة تم الانتهاء منه بالكامل، وتم تشطيب الوحدات وجار فرش الوحدات، ومن المقرر افتتاحه قريبا، مشيرا إلى أن المشروع يوفر 2525 وحدة سكنية.

2
نسبة تنفيذ الوحدات وصلت لـ 90%

وقال محافظ القاهرة، إن العاصمة تمكنت فى الأعوام الماضية من نقل 25 ألف أسرة، لوحدات بديلة للمناطق العشوائية، وتوفير سكن ملائم وأمن للمواطنين، ومن المقرر افتتاح 15 وحدة أخرى، مشيرا إلى أن المستهدف نقل 40 ألف أسرة وستتم زيادتها لـ46 ألف أسرة. 

3
تنفيذ الإنشاءات

وأوضح عبد العال أن مشروع "معا" يتم تنفيذه بحى السلام ثان شرق القاهرة بالتعاون مع المجتمع المدنى، ويتم تمويله من صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة معا ومحافظة القاهرة، ويضم 184 عمارة على مساحة 60 فدانا، بإجمالي عدد الوحدات 4416 وحدة سكنية، كما يضم عدة خدمات تشمل مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركز شباب ومسجدا وكنيسة ومولا تجاريا ومبنى للورش الخدمية ومناطق خضراء ودارا للأيتام ورعاية كبار السن ونقطتى إسعاف وإطفاء ومراكز طبية ومركزا ثقافيا يضم مسرحا وسينمات.

 

4
الوحدات السكنية

وتابع: تساهم محافظة القاهرة بمساحة أرض المشروع، وتعتمد فكرته على إنشاء مجمع سكنى متكامل الخدمات، ويتم إنشاء العمارات السكنية بـ4 نماذج مختلفة، كما يتم البناء على 16.6% من مساحة الأرض وباقى المساحة خدمات، ويضم المشروع مجموعة كبيرة من الورش والتي تضمن توفير فرص عمل لسكان الحى الجديد، ويتم تسليم الوحدات كاملة المرافق ومؤثثة بالكامل.

 

5
المشروعات السكنية

وقال المحافظ، إن مشروع أرض الخيالة ضمن مشروعات توفير السكن الصحى الملائم لأبناء المناطق العشوائية، ويضم المشروع 2525 وحدة سكنية، ومقام على مساحة 40 فدانا، ويشمل المشروع كافة الخدمات المطلوبة، ويضم مركزا طبيا ومركز شباب ومجمع مدارس وحدائق وأسواق.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أن المشروعات المقرر افتتاحها تستوعب سكان مناطق رملة بولاق وسانت وكابش وكفراوى، وأماكن حرب الحصن 2 وعشش النهضة بالسلام، مع استكمال عزبة أبو قرن وأبو حشيش وسوق الجمعة والمناطق الخطرة بمنشأة ناصر، ونأمل على منتصف 2021 أن ننتهى بالكامل من تحقيق خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أنه بانتهاء تطوير العشوائيات تكون محافظة القاهرة قد نقلت مع قرابة الـ46 ألف أسرة، ووفرت لهم حياة كريمة، وتقدر قيمة الإنشاءات والخدمات فقط 16 مليار جنيه، بدون ثمن الأرض .

وأوضح محافظ القاهرة، أن العاصمة تتجه لتطوير القاهرة ككل، وليس فقط المناطق العشوائية، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية وتعليمات رئيس الوزراء، حيث جار تحديد قطع أراضى فضاء لاستكمال تطوير باقى المناطق غير المخططة.

وتابع: "كل مناطق الخطورة الأولى والثانية معمول حسابها فى المشروعات الحالية، وخطة التطوير تم وضعها مرة واحدة، وبعد الانتهاء منها سنبدأ خطة جديدة لتطوير القاهرة كليا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mom

مبادرة حياه كريمة

هناك مواطنون لا يمتلكون منزل ولا شقه وهم من سكان الايجار ، فما مصير هؤلاء من مبادرة حياه كريمة كما انهم لايملكون وظيفه ، ويعملون باليوميه ، فهل ستوفر لهم هذه المبادرة سكن كريم ، أرجو الافادة بالرد وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

🇪🇬✊ مصر هيحتار العالم في جمالها✊🇪🇬 اكيد باذن الله اكيد

بس نحافظ عليها

حافظوا على بلدنا الجديده وتسلم كل ايد بتبنى ويسلم من طور مصر🌷🇪🇬 لتحيا مصر عظيمه جميله ام الدنيا بحق ✊🇪🇬

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة