أكرم القصاص

570 ألف طالب بالثانى الثانوى امتحنوا إلكترونيا فى الفيزياء والتاريخ.. الطلاب: المنصة عملت بشكل طبيعى.. انتهاء تقييم طلاب الشهادة الإعدادية بمناهج الفصل الأول بامتحان للاجتياز فقط ودرجاته لن تضاف للمجموع الكلى

الأحد، 07 مارس 2021 01:04 م
570 ألف طالب بالثانى الثانوى امتحنوا إلكترونيا فى الفيزياء والتاريخ.. الطلاب: المنصة عملت بشكل طبيعى.. انتهاء تقييم طلاب الشهادة الإعدادية بمناهج الفصل الأول بامتحان للاجتياز فقط ودرجاته لن تضاف للمجموع الكلى امتحانات الثانوى العام - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن قرابة 570 ألف طالب وطالبة بالصف الثانى الثانوى من أداء امتحان الفيزياء والتاريخ إلكترونيا على التابلت فى المدارس، وأكد الطلاب سهولة الأسئلة وسهولة الدخول على منصة الامتحان فى عدد من المدارس، وقال الطالب سيف أحمد بمدرسة السعيدية الثانوية، إنهم سجلوا الدخول على سيستم الامتحان وواجه بعض الطلاب مشكلة ضعف شبكة الإنترنت فى المدرسة ولكن سيستم الامتحان يعمل بشكل جيد كما حاول بعض الطلاب الدخول من شريحة التابلت، موضحا أن المدرسة منعت دخول أى تليفونات محمولة اللجان.

وأوضح الطالب بالنسبة لامتحان التاريخ، مستواه متوسط وتم الإجابة عن الأسئلة فى وقت قصير وشملت الأسئلة 23 سؤال منهم 10 أسئلة سهلة و5 آخرين مستواهم أعلى من حيث الصعوبة، وباقى الأسئلة فى مستوى الطالب الفائق للتمييز بين الطالب الذى ذاكر واجتهد وغيره من الطلاب.

فيما أكد طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان الفيزياء متوسط من حيث الصعوبة، ولكن الأسئلة خاطبت الفهم.

واستقبلت المدارس الثانوى طلاب الصف الثانى الثانوى، لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول، فى ثان أسبوع للاختبارات الإلكترونية، بتطبيق الإجراءات الاحترازية حماية الطلاب من كورونا حيث تم قياس حرارة الطلاب لحظة دخولهم إضافة إلى إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الطلاب أدوا الامتحانات فى مادتى الفيزياء والتاريخ دون أى شكاوى أو مشكلات فى سيستم الامتحانات، كما تابعت الوزارة دخول الطلاب على منصة الامتحانات.

فيما انتهى طلاب الشهادة الاعدادية من الامتحان المجمع متعدد التخصصات فى مواد اللغة الإنجليزية واللغة العربية والدراسات والعلوم والرياضيات حيث أشاد طلاب مدرسة الجيزة الإعدادية للبنين بسهولة الأسئلة، موضحين أن الإجابة عنها استغرق ساعة واحدة فقط حيث تم الإجابة عن 35 سؤالاً، كما أشاد الطلاب بتجربة الامتحان المجمع كأول مرة يتم الامتحان فيه، متابعين: الأسئلة أخف وواضحة ومباشرة ولم تحتوى على أسئلة مقالية، مطالبين بالإبقاء عليها وتطبيقها بشكل مستمر.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية بحيث لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسى الأول إلى المجموع الكلى فى نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثاني، وأن الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسى الأول أو حصل على 50% فأكثر فى الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى المادة عليه التقدم لامتحان تكميلى وُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثانى فى المواد التى تسببت فى ذلك.

ويحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التى سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسى الثانى فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: أن ما يتردد بشأن اعتبار امتحان الفصل الدراسى الأول للطلاب مضافا للمجموع الكلى غير صحيح وان الطالب يحاسب فقط على مجموع الترم الثانى ويكون من 280 درجة، مشيرة إلى الطلاب الذين يجتازوا امتحان الفصل الدراسى الأول لن يكونوا فى حاجة إلى مناهج الفصل الدراسى الأول حيث يعد الامتحان المجمع تقييم للطلاب فى مقررات الترم الأول ويكون الطالب مطالب بمناهج الترم الثانى والتى سيحاسب عليها بدرجات تدخل فى المجموع الكلى له نهاية العام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة