أكرم القصاص - علا الشافعي

صور حديثة لواجهة وساحة المتحف المصرى الكبير بعد إقامة المسلة المعلقة

الأربعاء، 03 مارس 2021 04:28 م
صور حديثة لواجهة وساحة المتحف المصرى الكبير بعد إقامة المسلة المعلقة المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الصفحة الرسمية للمتحف المصرى الكبير صور جديدة لواجهة وساحة المتحف الخارجية بعد إقامة المسلة المعلقة، أمام واجهة المتحف المصرى الكبير، بعد ترميمها، حيث أصبحت الآن وحدة واحدة، والتى سيراها الزوار قبل دخول المتحف.

محيط المتحف الكبير (1)
محيط المتحف الكبير

ويعد هذا التصميم الأول من نوعه فى مصر والعالم، على كثرة المسلات المعروضة فى مصر وخارجها، ويتيح التصميم الجديد للزائر رؤية فريدة، وسيجعله سيقف على لوح زجاجى تحت قدميه، فوق قاعدة المسلة، ويعلو رأس الزائر جسم المسلة، فإذا ما رفع الزائر بصره إلى أعلى، رأى حينئذ الخرطوش النادر الذى يحمل اسم الملك رمسيس الثانى، والذى يظهر فى باطن بدن المسلة، وذلك بعد أن ظل محجوبًا مخفيًّا عن الأنظار لأكثر من 3500 سنة. 

 

محيط المتحف الكبير (2)
محيط المتحف الكبير

ويعد تثبيت المسلة معقد هندسيا، لأنه يجب المحافظة على المسلة من أى اهتزازات تصدر من مترو الأنفاق بعد اكتمال عمله، أو من اهتزاز السيارات بمحيط المتحف، فتم عمل نظام حماية دقيق للغاية لجسم المسلة من الاهتزازات، وهذا يعد أول ميدان لمسلة معلقة فى العالم.

والمتحف المصرى الكبير، أحد أكبر المتاحف العالمية والأكبر لحضارة واحدة، وينتظر العالم كله افتتاحه، وذلك لما يتضمنه من قطع أثرية يتجاوز عددها 50 ألف قطعة أثرية، وتشمل مقتنيات الملك توت عنخ آمون التى تعرض لأول مرة فى التاريخ أمام الجمهور بشكل كامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة