أكرم القصاص - علا الشافعي

آخر موجات الشتاء تضرب الدلتا.. موجة طقس سيئ فى الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.. أمطار ورياح وأجواء شديدة البرودة.. إغلاق بوغازى رشيد والمعدية بالبحيرة وميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية.. فيديو وصور

الأربعاء، 03 مارس 2021 02:01 م
آخر موجات الشتاء تضرب الدلتا.. موجة طقس سيئ فى الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.. أمطار ورياح وأجواء شديدة البرودة.. إغلاق بوغازى رشيد والمعدية بالبحيرة وميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية.. فيديو وصور طقس سيئ فى محافظات الدلتا
المحافظات : جاكلين منير - محمد سليمان - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات الدلتا، موجة من الطقس السيئ، وسقوط الأمطار، مع أجواء شديدة البرودة، وتم إغلاق بوغازى رشيد والمعدية بالبحيرة.

وتشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، يصحبها رياح وأجواء شديدة البرودة، وذلك فى موجة جديدة من التقلبات الجوية.

استمرار هطول الامطار بكفر الشيخ

استمرار هطول الامطار بكفر الشيخ

وأشارت شركة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، فى بيان لها اليوم، إلى أنه وفقا لنماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 2 مارس وحتى 4 مارس فإن هناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية وشمال سيناء.

وأصدر اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برفع درجات الاستعداد، واستمرار أعمال التطهير ورفع الكفاءة وتفريغ بيارات محطات الرفع ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

وناشدت الشركة، مواطنى المحافظة توخى الحذر وتدبير الاحتياجات الضرورية وتقليل التحرك بالسيارات اعتباراً من يوم الخميس وحتى نهاية موجة الطقس السيئ.

استمرار هطول الامطار على مدن وقؤرى المحافظة

استمرار هطول الامطار على مدن وقؤرى المحافظة

وفى كفر الشيخ رصد "اليوم السابع"، فى بث مباشر، تساقط الأمطار على مدن المحافظة وسط سيولة مرورية فى الشوارع.

وشهدت عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، أمطارا ما بين غزيرة ومتوسطة، وانخفاض شديد فى درجات الحرارة، ما أدى إلى توقف عمليات الصيد فى مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس ونهر النيل.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة برئاسة المحاسب نصر عبدالهادى، إشارة بتوقف حركة الصيد بميناء البحر المتوسط، ورسو المراكب بالميناء، إضافة إلى رسو المراكب بالقرى المطلة على البحر المتوسط ونهر النيل.

الأمطار فى الأسكندرية(2)

الأمطار فى الأسكندرية(2)

وأعلن جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشدداً برفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة، وتكليف رؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، بالتواجد فى الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفورى مع أى أمطار.

وأغلقت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس، حركة دخول وخروج مراكب الصيد الآلية إلى البحر المتوسط، اليوم الأربعاء، وذلك لسوء الأحوال الجوية والزيادة الملحوظة فى سرعة الرياح، الأمر الذى ترتب عليه ارتفاع أمواج البحر، وأصبحت حالته غير ملائمة لعمليات الصيد والإبحار. 

من ناحية أخرى، تعرضت محافظة كفر الشيخ، لأمطار غزيرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، كانت شديدة على المناطق الساحلية فى بداية نوة يطلق عليها الصيادون "نوة الشمس الكبيرة" يعقبها "نوة الحسوم".

وفى البحيرة، شهدت مدن وقرى محافظة البحيرة، هطول أمطارا متوسطة، وحذر رؤساء الوحدات المحلية جميع المواطنين من الخروج فى الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة، فيما أعلنت إدارتا بوغازى رشيد والمعدية رفع درجة الاستعداد القصوى، بسبب موجة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد.

وشهدت مدن إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص هطول أمطار متوسطة فى الساعات الأولى من اليوم، وأعلنت إدارة بوغازى رشيد والمعدية حالة الطوارئ، وإغلاقهما أمام حركة الصيد والمراكب، ورفعت الوحدات المحلية درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة أى أزمات قد تحدث نتيجة الأمطار المحتمل زيادتها حسب تقرير هيئة الأرصاد.

فيما شهدت باقى المدن هطول أمطارا خفيفة، وعلى فترات متقطعة، ولم تتأثر حركة السير بالمركبات داخل هذه المدن، فيما اتخذت الوحدات المحلية هناك شئونها تحسباً لزيادة الأمطار.

من جانبها، حذرت الإدارة العامة للمرور بالبحيرة سائقى المركبات بأنواعها، من السرعة الزائدة على الطريقين الزراعى والدولى الساحلي، فيما رفعت مديرية الصحة درجة الاستعداد القصوى، تحسباً لوقوع أى حوادث بسبب الأمطار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء، انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس  مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة، دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

الأمطار في محافظة الإسكندرية

الأمطار في محافظة الإسكندرية

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطارا متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

أمطار البحيرة

أمطار البحيرة

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

أمطار تضرب الإسكندرية

أمطار تضرب الإسكندرية

 

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 إلى الإثنين 8 مارس 2021، حيث تشهد البلاد اليوم أمطار متوسطة على مناطق من "السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش" على فترات متقطعة "70 % تقرييبًا".

وفيما يلى ننشر خريطة الظواهر الجوية بكافة الأنحاء من اليوم الأربعاء وحتى الإثنين المقبل، كما يلى:

الأربعاء 3 مارس :

أمطار متوسطة على مناطق من "السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش" على فترات متقطعة "70 % تقرييبًا".

الطقس في الاسكندرية

الطقس في الاسكندرية

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من "كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، على فترات متقطعة "60% تقريبًا".

فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة "30 % تقريبا".

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

أمطار خفيفه فى البحيره(2)

أمطار خفيفه فى البحيره(2)

اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وارتفاع الموج "من 2.75 : 3.25 متر"، على البحر الأحمر وارتفاع الموج  "من 2.5 : 3.5 متر "، و شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

يوم الخميس 4 مارس:

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة "40 % تقريبًا"، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة "60 % تقريبًا".

وأكدت هيئة الأرصاد، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية.

ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وشبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

واعتبارًا من الجمعة 6 مارس 2021 إلى الإثنين 8 مارس 2021 شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد .

 
أمطار خفيفه فى البحيره(3)
أمطار خفيفه فى البحيره(3)

 

أمطار خفيفه فى البحيره(6)
أمطار خفيفه فى البحيره(6)

 

أمطار في الإسكندرية
أمطار في الإسكندرية

 

أمطار في البحيرة
أمطار في البحيرة

 

أمطار في شوارع كفر الشيخ
أمطار في شوارع كفر الشيخ

 

أمطار في كفر الشيخ
أمطار في كفر الشيخ

 

توقف حركة الصيد بميناء البحر المتوسط
توقف حركة الصيد بميناء البحر المتوسط

 

توقف حركة الصيد بميناء البر-لس
توقف حركة الصيد بميناء البر-لس

 

جانب من الأمطار
جانب من الأمطار

 

جانب من هطل الامطار بكفر الشيخ
جانب من هطل الامطار بكفر الشيخ

 

جانب من هطول الامطار
جانب من هطول الامطار

 

سوء-الاحوال-الجوية-بكفر-الشيخ
سوء-الاحوال-الجوية-بكفر-الشيخ

 

شوارع-كفر-الشيخ
شوارع-كفر-الشيخ

 

طقس-البحيرة
طقس-البحيرة

 

ميناء-البرلس
ميناء-البرلس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة