خالد صلاح

ناسا تعلن عن مهمة ستنقل الرواد من ثلاث وكالات إلى محطة الفضاء

الأربعاء، 03 مارس 2021 03:00 ص
ناسا تعلن عن مهمة ستنقل الرواد من ثلاث وكالات إلى محطة الفضاء محطة الفضاء الدولية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد ناسا وSpaceX لإطلاق أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على صاروخ فالكون9 وأعلنا عن قيام اثنين من أفراد الطاقم بالرحلة لأول مرة، حيث ستنطلق المهمة الثانية المأهولة للمركبة الفضائية التجارية من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا في موعد لا يتجاوز 20 أبريل، وتمثل هذه المهمة المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا التي يسافر فيها رواد فضاء من الوكالات الثلاث معًا.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستأخذ مركبة الفضاء SpaceX Crew Dragon رواد فضاء ناسا شين كيمبرو، بصفته قائدًا للمركبة الفضائية، وميجان ماك آرثر كطيار، إلى محطة الفضاء الدولية.
 
وسينضم إليهما رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت، وأكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا).
 
وستستخدم Falcon 9 نفس المعزز مثل SpaceX Crew-1، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إعادة استخدام معزز في إطلاق طاقم.
 
كما أنه من المقرر أن يقضي رواد الفضاء الأربعة ما يقرب من ستة أشهر على متن المختبر المداري، لإجراء البحوث في الصحة والتكنولوجيا الطبية وغيرها من المجالات، قبل العودة في وقت ما في الخريف.
 
وسيتداخلون مع بعض رواد الفضاء الأوائل الذين تم إرسالهم إلى محطة الفضاء الدولية على متن أول مركبة فضاء Crew Dragon في نوفمبر 2020.
 
وسيعمل رائدا الفضاء ناسا شين كيمبرو وميجان ماك آرثر كقائد وطيار للمركبة الفضائية على التوالي، وسينضم رائد فضاء وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) أكيهيكو هوشيد، ورائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت كمتخصصين في المهمة.
 
كما أنه سيعود رواد فضاء الطاقم الأول مايكل هوبكنز وفيكتور جلوفر وشانون ووكر من وكالة ناسا، بالإضافة إلى رائد فضاء جاكسا سويشي نوجوتشي في أوائل مايو على متن السفينة Crew-2.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة