أكرم القصاص

"ليست تحصيل حاصل".. الفراعنة فى مهمة جديدة أمام جزر القمر غداً.. المنتخب يسعى لاقتناص صدارة المجموعة.. توجيه رسالة قوية لكبار أفريقيا.. مصالحة الجماهير بعد مباراة كينيا.. والبدرى يريد الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة

الأحد، 28 مارس 2021 11:37 ص
"ليست تحصيل حاصل".. الفراعنة فى مهمة جديدة أمام جزر القمر غداً.. المنتخب يسعى لاقتناص صدارة المجموعة.. توجيه رسالة قوية لكبار أفريقيا.. مصالحة الجماهير بعد مباراة كينيا.. والبدرى يريد الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم منتخب الفراعنة مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2022، عندما يستضيف منتخب جزر القمر مساء الاثنين على استاد القاهرة الدولي، فى مباراة يراها الكثيرون تحصيل حاصل، بعدما ضمن كلا المنتخبين التأهل عن مجموعتهما، حيث حصد منتخب مصر 9 نقاط وكذلك جزر القمر، وتحسم المواجهات المباشرة صدارة المجموعة.

ورغم أنها بالفعل تحصيل حاصل، إلا أن هناك كثيراً من الأهداف يسعى حسام البدري مدرب الفراعنة لتحقيقها من مباراة الغد، خاصة بعد الأداء غير المرضي لجماهير الكرة المصرية في مباراة كينيا الأخيرة والتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليتأهل الفراعنة رسمياً لأمم أفريقيا، إلا أن سيلا من الانتقادات وجهت للاعبي المنتخب والجهاز الفني.

مصالحة الجماهير

يأمل حسام البدري فى عكس الصورة السلبية التى أخذت عن منتخب مصر منذ توليه مهمة تدريب الفراعنة خلفاً لخافيير أجيرى فى سبتمبر 2019، وذلك من خلال تقديم عرض قوى أمام جزر القمر فى مباراة الغد، وبناء شخصية للمنتخب الذي بدأ يفتقد هويته خاصة مع ضعف الجانب الهجومي وسلبية المهاجمين.

الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة

يسعى حسام البدرى للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم مع المنتخب الوطني، منذ توليه مسئولية الفراعنة فى 20 سبتمبر 2019، حيث كانت البداية كانت بمباراة بتسوانا ونجح المنتخب الوطنى تحت قيادة حسام البدرى فى الفوز بهدف نظيف، قبل أن يتغلب على ليبريا بنفس النتيجة، وكان التعادل مع كينيا بهدف لمثله ثم التعادل سلبياً مع جزر القمر سبباً فى توجيه أسهم النقد صوب الجهاز الفنى للمنتخب.

واستعاد الفراعنة توازنهم بالفوز على توجو بهدف نظيف فى مباراة الذهاب، ثم الفوز فى لقاء الإياب خارج الديار بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم غياب عناصر مهمة عن المنتخب مصل محمد صلاح ومحمد النني بعد إصابتهما بكورونا قبل تلك المباراة، وأخيراً تعادل الفراعنة مع كينيا ليضمنوا التأهل للكان.

وبلغ إجمالى مباريات منتخب مصر مع حسام البدرى 7 مباريات، فاز الفراعنة فى 4 مباريات وتعادلوا فى 3 مباريات، وسجل لاعبو المنتخب مع البدرى 8 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

صدارة المجموعة

في مجموعة بدت فى المتناول وظهر حقيقة ذلك من خلال مستويات المنتخبات التى شاركت فيها، لن تقبل جماهير الكرة المصرية بأقل من الفوز لاقتناص صدارة مجموعتهم بالتصفيات الأفريقية، خاصة أن جزر القمر لا يعد من المنتخبات الصعبة والمستعصية على الفراعنة، وهو ما يسعى إليه الجهاز الفني واللاعبون منذ الدقيقة الأولى خاصة أن اللقاء يقام باستاد القاهرة.

رسالة لكبار أفريقيا

بعد الأداء الذى قدمه منتخب مصر خلال مشواره بالتصفيات الأفريقية، انعكست صورة سلبية عن الفراعنة ليصبحوا مطمعا للمنتخبات القوية فى القارة، خاصة أن هذا الأداء يأتي بعد خروج غير متوقع من دور الـ 16 بأمم أفريقيا الماضية التي أقيمت في مصر، ويسعى الفراعنة لتوجيه رسالة قوية من خلال لقاء جزر القمر بأنهم مازالوا فى الصورة ولن يذهبوا إلى الكاميرون فى نزهة بل سيكون هدفهم استعادة اللقب الغائب منذ عام 2010 حيث آخر تتويج للمنتخب الوطني.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة