خالد صلاح

تأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى..والزمالك يواصل نزيف النقاط فى نشرة الحصاد

الثلاثاء، 02 مارس 2021 02:30 ص
تأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى..والزمالك يواصل نزيف النقاط فى نشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمتها شروق وجدى وهشام عبد التواب.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقارى وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعى.

كما وجه بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة فى هذا الصدد على التصرفات العقارية.

نجحت وزارة الداخلية فى ضبط مسئول عن مخبز بدائرة قسم شرطة الخصوص بمديرية أمن القليوبية لاتهامه بالتلاعب واختراق نظام التشغيل لمنظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية بصفة يومية وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدي وبيعها فى السوق السوداء.

بالفحص تبين استيلاؤه على أموال الدعم بدون وجه حق حيث ورد تقرير اللجنة الفنية المشكلة من الجهات المعنية أن المبالغ التى تحصل عليها المذكور مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً تقدر بأكثر من عشرة ملايين قام بالاستيلاء عليها دون وجه حق.

قضت محكمة فرنسية، على الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بالسجن 3 سنوات بتهمة الرشوة والتأثير غير المشروع، من بينها سنتان مع وقف التنفيذ.

وكان مكتب المدعي العام المالي الوطني الفرنسي قد فتح تحقيقا أوليا بشأن "استغلال النفوذ" يستهدف النشاطات الاستشارية في روسيا للرئيس السابق نيكولا ساركوزي، وفق ما قالت مصادر مؤكدة.

قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إننا سنتخذ خطوات إضافية لمساءلة قادة الحوثيين المسؤولين عن الهجمات على السعودية.

مشيرا إلى أن المسار السياسي في اليمن يجب أن يدعم المسار العسكري وأن المبعوث الأمريكي إلى اليمن يعمل عن كثب في المنطقة على أمل إنهاء النزاع.

تعادل الزمالك سلبياً مع وادى دجلة فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الـ14 من مسابقة الدورى فى اللقاء الذى تألق فيه محمد عبد المنصف حارس مرمى وادى دجلة وتصدى لركلة جزاء حاسمة فى الدقيقة 88.

بهذه النتيجة واصل الزمالك تصدره لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 30 نقطة، بعدما خاض 13 مباراة فاز فى 9 لقاءات وتعادل في 3 مباريات وخسر لقاء وحيدا، بينما بقى دجلة متذيلا جدول الترتيب برصيد 8 نقاط جمعها من 14 مباراة.

أعلنت شرطة كتالونيا، إلقاء القبض على رئيس نادى برشلونة السابق من منزله واحتجازه لاستكمال التحقيق معه، ورئيس الخدمات القانونية في النادى.

وأوضحت صحيفة Cuatro تفاصيل فضيحة بارتويمو ونادى برشلونة، مؤكدة أن رئيس النادى السابق تعاقد مع شركة تعمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مُقابل مليون يورو لتعظيمه وتحطيم المنافسين، وأن هذه الشركة كانت تعمل عبر أكثر من 100 حساب وهمى، وعملت ضد أساطير النادى منهم ليو ميسي، بيكيه، جوارديولا، بويول ولابورتا.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الثلاثاء، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وطقس معتدل على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 21 والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة