أكرم القصاص - علا الشافعي

لسه الأمانى ممكنة.. الزمالك لم يودع دوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة أمام الترجي.. هذا السيناريو يقود أبناء ميت عقبة للدور المقبل والكرة فى ملعب المولودية.. والأبيض يخسر لأول مرة أمام بطل تونس بالقاهرة

الأربعاء، 17 مارس 2021 12:06 ص
لسه الأمانى ممكنة.. الزمالك لم يودع دوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة أمام الترجي.. هذا السيناريو يقود أبناء ميت عقبة للدور المقبل والكرة فى ملعب المولودية.. والأبيض يخسر لأول مرة أمام بطل تونس بالقاهرة مباراة الزمالك والترجي
أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأ فريق الزمالك عشاقه ومحبيه بالخسارة أمام الترجي التونسي، بهدف وحيد، بالجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليتأزم موقف الفريق الأبيض بشكل أكبر في المجموعة، بعد توقف رصيده عند نقطتين فقط، رغم خوض 4 جولات، وذلك بتعادليين وخسارتين.

رغم الخسارة المفاجئة لا يزال أمل التأهل من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا قائما بالنسبة لفريق الزمالك، وهو ما ستحدده مباريات آخر جولتين، حيث سيكون تأهل الزمالك من عدمه وفقا لنتائج مولودية الجزائر.

ترتيب مجموعة الزمالك

بعد مباريات الجولة الرابعة بدوري الأبطال، وخسارة الزمالك أمام الترجي بهدف نظيف وفوز مولودية الجزائر على تونجيث السنغالي على أرضه بنفس النتيجة، أصبح ترتيب مجموعة الزمالك كالتالى:

الترجي التونسي في الصدارة برصيد 10 نقاط.

مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

الزمالك في المركز الثالث برصيد 2 نقطة.

تونجيث في المركز الرابع برصيد 1 نقطة.

كيف يتأهل الزمالك بدوري الأبطال

الزمالك أصبح مطالبا بضرورة تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الخامسة أمام مولودية الجزائر والسادسة أمام تونجيث السنغالي، للوصول للنقطة 8، مع خسارة المولودية نفس الجولتين أمام الزمالك والترجي ليتجمد رصيده عند النقطة 8، ولكن سيتأهل الزمالك لتفوقه في المواجهات المباشرة أمام مولودية الجزائر بالتعادل في القاهرة وفوز الزمالك في الجزائر، حال حدوث السيناريو المذكور.

وتقام الجولة الخامسة من مباريات دوري أبطال أفريقيا مطلع شهر أبريل المقبل، ويلتقى الزمالك مع مولودية الجزائر على ملعب الأخير، بينما يلتقي الترجي مع تونجيث في السنغال.

فيما تقام الجولة السادسة والأخيرة لدوري الأبطال بعد الجولة الخامسة بأسبوع، حيث يلتقي الزمالك مع تونجيث بالقاهرة والترجي مع مولودية الجزائر في تونس.

الزمالك يخسر لأول مرة في تاريخه أمام الترجي بالقاهرة

وتعد خسارة اليوم الأولي في تاريخ الزمالك أمام الترجي بالقاهرة حيث لم يسبق وفاز بطل تونس على الزمالك نهائيا في مصر، وسبق والتقى الفريقان في 5 مباريات بالقاهرة قبل مباراة اليوم، شهدت فوز الزمالك في 3 مواجهات والتعادل في مباراتين قبل تلقي الأبيض الخسارة الأولي الليلة.

بعد مباراة الثلاثاء، وصل عدد مباريات الزمالك ضد الترجي في القاهرة لـ 6 مباريات، سواء بدوري أبطال أفريقيا أو البطولة العربية، حقق الأبيض الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر مرة وحيدة.

المواجهة الأولى: جاءت في ذهاب نهائي أفريقيا أبطال الدوري بمسماها القديم عام 1994 والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المواجهة الثانية: جاءت في آخر مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2002 والتي حقق فيها الأبيض الفوز بهدف واحد دون رد سجله مدحت عبد الهادي.

المواجهة الثالثة: جاءت في دوري أبطال العرب عام 2004 والتي حقق فيها الزمالك الفوز بثلاثة أهداف دون رد سجلها وائل القباني وجمال حمزة وعبد الحليم علي.

المواجهة الرابعة: جاءت في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2005 والتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق سجل للزمالك محمد عبد الواحد، فيما سجل للترجي معين الشعباني المدير الفني الحالي لبطل تونس.

المواجهة الخامسة: جاءت في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا 2020 والتي حقق فيها الأبيض الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل لبطل مصر محمد أوناجم وأشرف بن شرقي ومحمود علاء، بينما سجل للترجي عبد الرؤوف بن غيث.

المواجهة السادسة: جاءت في إياب دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2021 والتى حقق فيها الترجي الفوز بهدف وحيد أحرزه حمدو الهونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة