أكرم القصاص - علا الشافعي

شوقي غريب يرسل قائمة مفتوحة للمنتخب نهاية مارس للمشاركة فى الأولمبياد

السبت، 06 فبراير 2021 01:44 م
شوقي غريب يرسل قائمة مفتوحة للمنتخب نهاية مارس للمشاركة فى الأولمبياد شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الاوليمبي
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى اتحاد الكرة والمنتخب الأولمبى مخاطبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يخطرهم خلالها بإرسال القائمة الأولية التى تضم اللاعبين المشاركين فى أولمبياد طوكيو المقرر لها يوليو من العالم الجارى 2021.

وطلب مسئولو فيفا فى خطابهم لاتحاد الكرة والمنتخب الأولمبي بإرسال قائمة مفتوحة من اللاعبين ليس لها عدد معين وذلك قبل نهاية شهر مارس المقبل، على أن تكون الاختيارات النهائية من تلك القائمة، ولا يحق للمنتخب إضافة أى أسماء جديدة عقب نهاية شهر مارس على أن تكون الاختيارات للقائمة النهائية يوم 30 يونيو من تلك الأسماء.

وأرسلت اللجنة الأولمبية الدولية بريدا إلكترونيا إلى اتحاد الكرة وشوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، تضمن جدول مباريات المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو 2021 حيث يلعب المنتخب مبارياته أيام 22 و25 و28 يوليو المقبل.

وتضمن البريد الإلكترونى أيضا أنه إذا تأهل المنتخب إلى ربع النهائي يخوض اللقاء يوم 31 يوليو المقبل، ويقام نصف النهائي يوم 4 أغسطس المقبل، ومباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع والنهائي يوم 7 من نفس الشهر.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستتحمل نفقات حصول بعثة منتخب مصر الأولمبي على لقاح فيروس كورونا قبل الأولمبياد، بجانب منح اللقاح لأعداد إضافية من البعثات المشاركة تحسبا لأى ظروف طارئة.

وفى وقت سابق، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية فى حديثه مع اللجان الأولمبية الوطنية أن دورة الألعاب الأولمبية فى موعدها، وهناك تأكيدات من رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بإقامة البطولة فى موعدها واتخاذ كافة الإجراءات الطبية والاحترازية لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي تم تأجيله من عام 2020

وقال توماس باخ، خلال كلمته في الاجتماع الذي عقد بالفيديو كونفرانس، كل ما تردد عن تأجيل أولمبياد طوكيو أخبار كاذبة والبطولة في موعدها وتم اتخاذ عدد من الإجراءات الطبية وتوفير المصل الخاص بفيروس كورونا من خلال بروتوكول تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير العدد المطلوب للبعثات المشاركة وفقا للاجراءات الطبية المتبعة في كل دولة مشاركة والصادرة من وزارة الصحة في كل دولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة