أكرم القصاص

كل أهداف الأربعاء.. ليفربول يسقط أمام برايتون وبرشلونة ينجو بصعوبة من غرناطة

الخميس، 04 فبراير 2021 09:00 ص
كل أهداف الأربعاء.. ليفربول يسقط أمام برايتون وبرشلونة ينجو بصعوبة من غرناطة برشلونة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأربعاء مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات فى الدوريات الأوروبية المختلفة، بجانب مواجهات الدوري المصرى الممتاز ومواجهات الكأس فى كل من إيطاليا، إسبانيا وألمانيا.

وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

​أهداف مباريات كأس إسبانيا
 

غرناطة 3 ضد برشلونة 5

تأهل برشلونة بصعوبة كبيرة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، عقب الفوز المثير على مضيفه فريق غرناطة، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للموسم الحالي 2020-20214 من كأس ملك إسبانيابعد اللجوء للاشواط الإضافية.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، سجل البرازيلي كينيدي هدف غرناطة الأول في الدقيقة 33، بعد أن استغل خطأ قاتل من مدافعي برشلونة في تشتيت الكرة. وتحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بطاقة صفراء في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 88، ينجح أنطوان جريزمان في تقليص الفارق للبارسا بتسجيله الهدف الأول، قبل أن يتمكن جوري ألبا من تسجيل هدف التعادل القاتل ف الوقت بدل الضائع

في الوقت الإضافي، يسجل جريزمان هدف برشلونة الثالث من ضربة رأس في الدقيقة 100، قبل أن يتعادل غرناطة مجددا عن طريق ديل فيكو من ركلة جزاء في الدقيقة 103.

وفي الدقيقة 108، يتمكن الهولندي فيرنكي دي يونج من تسجيل هدف برشلونة الرابع، قبل أن يختتم جوري ألبا أهداف المباراة المثيرة في الدقيقة 113.

ليفانتي 1 ضد فياريال 0

تأهل فريق ليفانتي إلى الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، عقب الفوز القاتل على ضيفه فياريال بهدف دون مقابل، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، ضمن مواجهات دور الثمانية من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وكان الوقت الأصلي للمباراة، قد انتهى بنتيجة التعادل السلبي.

سجل المهاجم روجر مارتي سالفادور هدف الفوز لليفانتي في الدقيقة 120 من أحداث اللقاء.

ولم يتأهل فريق ليفانتي للدور نصف نهائي من كأس ملك إسبانيا طوال تاريخه الممتد منذ 84 عاما، ولا يحمل أي ألقاب في مسيرته.

وكان فريق ليفانتي قد حقق فوزا مثيرا على ريال مدريد في الجولة السابقة من الدوري الإسباني بهدفين مقابل هدف.


 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي

أستون فيلا 1 ضد وست هام 3
 

تلقى أستون فيلا هزيمة على أرضه بهدفين بثلاثة أهداف لهدف أمام وست هام في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

جاءت أهداف المباراة عبر توماس سوسيك (51)، وجيسي لينجارد هدفين (56 ، 83) على التوالي لفريق وست هام، وأولي واتكينز (81).

ليفربول 0 ضد برايتون 1

سقط ليفربول الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح فى فخ الهزيمة أمام ضيفه فريق برايتون بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

سيطر ليفربول على أحداث الشوط الأول من المباراة، ولكن دون خطورة كبيرة من رفاق النجم المصرى محمد صلاح، الذي كان أخطر لاعبى الريدز فى أول 45 دقيقة من عمر اللقاء.

وتلقى الريدز رابع هزيمة هذا الموسم فى الدوري الإنجليزي بعد تلقيه الخسارة أمام كلا من أستون فيلا، ساوثهامبتون وبيرنلى.

فى الشوط الثانى نجح برايتون فى تسجيل هدف الفوز بالدقيقة 56 من زمن اللقاء عن طريق اللاعب ستيفن ألزاتى بعد متابعته لرأسية زميله تروسارد، لتسكن الكرة على يسار الحارس الشاب كيليهر. 

وتوقف رصيد ليفربول عند 40 نقطة ليحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الذى يتصدره فريق مانشستر سيتي برصيد 47 نقطة، بينما رفع برايتون رصيده للنقطة 24 محتلا المركز الخامس عشر. 

ليدز يونايتد 1 ضد إيفرتون 2

حقق فريق إيفرتون فوزاً غالياً بهدفين لهدف على حساب مضيفه ليدز يونايتد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرض ملعب "ايلاند رود" ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدفي إيفرتون كل من الأيسلندي جيلفي سيجوردسون في الدقيقة التاسعة، ودومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 41، وهو الهدف رقم 12 له هذا الموسم، فيما سجل هدف أصحاب الأرض اللاعب رافينيا في الدقيقة 48.

وتقدم دومينيك كالفيرت ليون خطوة في صراع الهدافين بعدما سجل هدفاً اليوم وضعه في المرتبة الثانية بالتساوي مع هيونج مين سون وهاري كين برصيد 12 هدفاً خلف الدولي المصري محمد صلاح المتصدر بخمسة عشر هدفاً.

بيرنلى 0 ضد مان سيتي 2

حقق فريق مانشستر سيتى فوزا ثمينا على مضيفه بيرنلى بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب " تيرف مور"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021، ليعزز صدارته لجدول الترتيب.

سجل البرازيلي جابرييل جيسوس هدف السيتي الأول من رأسية في الدقيقة الثالثة، بعد متابعته تسديدة برناردو سيلفا التي ارتدت من الحارس.

وأضاف رحيم ستيرلينج الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 38، وهو سابع أهدافه هذا الموسم في البريميرليج.

بتلك النتيجة يحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 47 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما يتواجد بيرنلي في المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة أيضا.

فولهام 0 ضد ليستر سيتي 2

استعاد ليستر سيتي نغمة الفوز فى الدوري الإنجليزي على حساب مضيفه فريق فولهام بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من البريميرليج للموسم الحالى 2020 – 2021.

جاء هدفى ليستر سيتي فى الشوط الأول من المباراة، أفتتح المهاجم النيجيرى كيليتشى إيهياناتشو التهديف لفريق الثعالب فى الدقيقة 17 من ضربة رأسية قوية مستغلا عرضية من جيمس ماديسون.

وأضاف المدافع الشاب جيمس جاستن ثانى أهداف ليستر سيتي فى الدقيقة 44 من زمن المباراة.

وارتقى ليستر سيتي للمركز الثالث برصيد 42 نقطة، متأخرا بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 47 نقطة بعد تغلبه على بيرنلى فى نفس التوقيت بنتيجة 2 – 0، بينما توقف رصيد فولهام عند 14 نقطة فى المركز الثامن عشر.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان 3 ضد نيم أوليمبيك 0

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا هاما على ضيفه نيم أوليمبك بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرون من منافسات الدوري الفرنسي، ليستعيد البي إس جي انتصاراته في المسابقة.

سجل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الأول في الدقيقة 18، ليصل إلى 86 هدفا، ويصبح ثامن هداف في تاريخ باريس سان جيرمان متقدما على سافيت سوسيتش (85 هدف).

وأحرز بابلو سارابيا الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 36، قبل أن يختتم النجم كيليان مبابي الأهداف في الدقيقة 68 ليعزز صدارته للهدافين برصيد 15 هدفا.

وبتلك النتيجة يحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 48 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليل المتصدر، بينما يحتل نيم المركز الـ 20 والأخير في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة.

بوردو 0 ضد ليل 3

حافظ فريق ليل على صدارة الدوري الفرنسي، بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه بوردو بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

أحرز أهداف فريق ليل الثلاث، المهاجم التركي يوسف بازيسي في الدقيقة 56، تيموثي وياه في الدقيقة 66، وجوناثان ديفيد في الدقيقة 89.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد فريق ليل إلى 51 نقطة محافظا على صدارة جدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن أولمبيك ليون الوصيف، الذي يواجه ديجون في العاشرة مساء، فيما توقف رصيد بوردو عند 32 نقطة في المركز العاشر.

أهداف مباريات الدوري المصري

مصر المقاصة 0 ضد الاتحاد السكندري 4

نجح فريق الاتحاد السكندرى بقيادة حسام حسن فى تحقيق فوز ساحق على مضيفه مصر المقاصة برباعية دون رد فى اللقاء الذي أقيم على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الاخضر فى اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز، سجل أهداف زعيم الثغر كل من روماريو ويليامز فى الدقيقة 19 وأضاف محمد الصباحى الهدف الثانى فى الدقيقة 48 ثم سجل رزاق سيسيه الهدفين الثالث والرابع فى الدقيقة 75 والدقيقة 87.

بهذا الفوز يرتقي الاتحاد السكندرى للمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة بعد أن لعب 7 مباريات فاز فى ثلاثة مباريات وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهم وسجل لاعبيه عشرة أهداف وتلقت شباكه مثلهم ومازال لديه ثلاث مباريات مؤجلة فيما يتجمد رصيد مصر المقاصة عند المركز الثامن برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 10 مباريات فاز في 4 وتعادل في لقاء وخسر5 مباريات وسجل لاعبيه 11 هدف وتلقت شباكه 17 هدف.

إنبي 3 ضد بيراميدز 2

حقق فريق إنبي فوزا غاليا على بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم محمود وادى مهاجم فريق بيراميدز في الدقيقة 6 بمرمى محمود جاد حارس مرمى فريق بينما تعادل رامى صبرى مدافع الفريق البترولى بالدقيقة 42 بينما احراز المهاجم أوبوكا هدف التقدم لفريق إنبى في الدقيقة 43 وغزز اللاعب أيضا بالهدف الثالث عقب أنطلاق الشوط الثانى بالدقيقة 48 بينما قلص الأوروجوياني دييجو رولان مهاجم فريق بيراميدز الفارق لهدف بالدقيقة 63.

طلائع الجيش 1 ضد المقاولون العرب 1

انتهت مباراة طلائع الجيش والمقاولون العرب ، التى جمعت الفريقين فى ستاد جهاز الرياضة العسكرى بالجولة الحادية عشر من بطولة الدورى الممتاز ، بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق .

سجل للطلائع أحمد سمير من ركلة جزاء بالدقيقة 34 من الشوط الاول، بينما تعادل للمقاولون أحمد داوودا بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالشوط الاول أيضا .

وفى الشوط الثانى لم يمثل أى من الفريقين خطورة على الاخر، ولم يصل أى منهما إلى مرمى الفريق المنافس.

وانفرد أحمد سمير لاعب طلائع الجيش بصدارة ترتيب هدافي الدوري المصري، بعد ما نجح في التسجيل مرة أخرى خلال لقاء فريقه أمام المقاولون العرب.

الإسماعيلي 0 ضد سموحة 2

عمق فريق سموحة جراح الإسماعيلي وفاز عليه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم، الأربعاء، في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري، على استاد الإسماعيلية، في الظهور الأول للمدرب البوسني دراجان يوفيتش في تدريب الدرايش.

ونجح عبد الكبير الوادي لاعب فريق سموحة في وضع فريقه في المقدمة بهدف أول في الدقيقة 38 من زمن المباراة، فيما سجل مصطفى فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة