أكرم القصاص - علا الشافعي

الليلة.. الشيخ محمود التهامى ضيف لميس الحديدى فى "كلمة أخيرة" على قناة اون

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 09:25 ص
الليلة.. الشيخ محمود التهامى ضيف لميس الحديدى فى "كلمة أخيرة" على قناة اون الشيخ محمود التهامى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج "كلمة أخيرة"، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، في حلقة اليوم الثلاثاء، الشيخ محمود التهامى، وذلك في سهرة خاصة مع الإنشاد الديني.

وكان الشيخ محمود التهامى قد أكد مؤخرا، أن الإنشاد الديني في مصر يحتاج إلى إنشاد ديني؛ لو هنتكلم عن الإنشاد الديني يحتاج إيه في مصر لأ هي مصر تحتاج إلى الإنشاد الديني وليس العكس.

وأضاف: الإنشاد الديني بطبيعة المسمى اللغوي والاصطلاحي فالإنشاد موجود ناشدتك الله أنشد بمعنى تكلم أو مدح، فالإنشاد بطبيعته موجود ولكن مصر تحتاج إلى الإنشاد الديني لأسباب كثيرة أولها أن مصر البلد التي يعتبر هي معقل الإنشاد وهى التي ازدهر فيها الإنشاد ونشأ فيها ومصر هي دولة التلاوة.

واستكمل خلال استضافة "اليوم السابع" له: القرآن نزل في مكة ودون بالشام وقرأ في مصر وبالتوازي مع دولة القرآن كانت دولة الإنشاد لأن أغلب القراء كانوا بطبيعة الحال بينشدوا فالإنشاد الديني ثقافة عريقة يعتبر فن موازى للثقافة المصرية والقوى الناعمة في مصر، فالإنشاد يعتبر على رأس القوى الناعمة في مصر، وله دلالات على مر التاريخ والتاريخ يذكرها لدور الإنشاد والقرآن والتلاوة في مصر.

يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة"، تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، ويعرض من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء في تمام التاسعة مساء، على قناة اون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة