خالد صلاح

أغرب دروس اليوجا فى العالم.. الدوجا مع الكلاب والهوجا على ظهر حصان

الإثنين، 22 فبراير 2021 02:00 م
أغرب دروس اليوجا فى العالم.. الدوجا مع الكلاب والهوجا على ظهر حصان الهوجا
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العالم الاحتفال باليوم العالمى لليوجا منذ عام 2015، وتحديدا فى 21 يونيو، إلا أن البعض يحتفل به فى 22 فبراير وفقا لموقع "days of the year" والذى أكد أن الاحتفال باليوجا فى هذا اليوم قد بدأ قبل عدة سنوات من قبل سميرة ردسي، وهى معلمة يوجا تعيش في برلين، ألمانيا.

وأكدت سميرة ردسى إن فكرة الاحتفال بيوم اليوجا العالمي لتسخير قوة عشاق اليوجا في جميع أنحاء العالم لمساعدة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان جاءت إليها بشكل عفوي صباح أحد الأيام، وسرعان ما شاركت حلمها بمساعدة الناس عن طريق اليوجا مع صديقتها وزميلتها مدرس اليوجا ، بيورن ويريش، وبدأوا في اتخاذ إجراءات لجعل يوم اليوجا العالمي حقيقة واقعة.

وفوائد اليوجا كثيرة فهى تمزج بين الجسد والعقل وقد بدأت في الهند، وهناك العديد من أشكال اليوجا المختلفة، ولكن بعضها يتسم بالغرابة وفى التقرير التالى يوضح موقع "mens journal"، بعض أغرب دروس اليوجا.

الدوجا:
 

الدوجا يتضمن ببساطة وضعيات اليوجا التقليدية ولكن الشخص يكون ممسكا بالكلب ويشاركه فى التمارين. 
 

 

الفوجا:
 

الفوجا هي مزيج من اليوجا واللياقة والأزياء وهو رقص منمق للغاية نشأ في مشهد قاعات الرقص في الثمانينيات في نيويورك، ويتضمن أداء بعض الحركات بشكل درامى.

فوجا
فوجا

النوجا

يأتي اسمها من كلمتي "نود" و"يوجا" وهي اليوجا بدون ملابس حيث يزعم ممارسوها أن فن اليوجا القديم كان يتم بدون ملابس وأنها بهذه الطريقة تمنحهم الحرية الحقيقية. 

لوجا:

وهى يوجا الضحك هي تمرين روتيني وتمرين للرفاهية طوره الطبيب الهندي مادان كاتاريا، وتعمل الفصول من خلال بدء الضحك كتمرين للجسم في مجموعة يتحول فيها الاتصال بالعين والمرح الطفولى قريبًا إلى ضحك حقيقي ومعدي.

ويزعم القائمين على تعليم هذا النوع من اليوجا أن تمارين التنفس العميق من اليوجا والضحك تغذي الجسم والدماغ بالأكسجين وتجعلك تشعر بأنك أكثر صحة وحيوية.

لوجا
لوجا

 

 سابوجا:
 

النوع الغريب الآخر من اليوجا الذي يجتاح العالم، هى ال SUP yoga وهي حركات يوجا تقليدية يتم تدريسها على الماء على ألواح SUP.

الفكرة فى هذا النوع من اليوجا هى أن اللوح على الماء يكون غير مستقر، ويجب عليك إشراك قلبك بشكل أكبر لتحقيق توازن أفضل ، مما يوفر المزيد من التمرين. 

سابوجا
سابوجا

 

هوجا:
 

وهو نوع من اليوجا يتم ممارسته على ظهر حصان بدلا من السجادة فى القاعات الرياضية، وتقول "جيسي تيرنى" معلمة اليوجا ومؤسسة Horseback Yoga في كولورادو، "تعلمك يوجا ظهور الخيل كيفية الاتحاد مع شريكك من الخيول بطريقة مفيدة، من خلال تهدئة عقلك، والتنفس الواعى، وزيادة الوعى، والسيطرة على جسمك". 
الهوجا
الهوجا
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة