خالد صلاح

اعرف حقيقة صورة صبى الباز أفندى بعدما نشرها عمرو عرفة

الأحد، 21 فبراير 2021 01:19 م
اعرف حقيقة صورة صبى الباز أفندى بعدما نشرها عمرو عرفة صورة منسوبة لـ صبى الباز افندى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"صبى الباز أفندي" واحد من الشخصيات التي شاركت في الفيلم الشهير "ابن حميدو" للنجم الراحل إسماعيل ياسين، ورغم قلة مشاهد مؤدي الدور إلا أنه ظل عالقًا لعقود في أذهان المصريين، لما ارتبط بدوره من مشاهد التلصص على أبطال العمل إسماعيل ياسين وأحمد رمزي، إضافة إلى مشاهد كوميدية أخرى مشتركة مع الكوميديان الراحل توفيق الدقن.

عمرو عرفه على تويتر
عمرو عرفة على تويتر

ومؤخرًا، نشر المخرج عمرو عرفة، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" صورة لصبى الباز أفندي ويدعى "رفعت"، ووضع صورة مشتركة لتذكرة الجماهير بشخصيته في فيلم ابن حميدو وصورته الان، ووجه دعوة إلى الجماهير بالدعاء له بسبب معاناته الصحية، قائلاً: "عّم رفعت صبي الباز أفندي في فيلم ابن حميدو ادعوا له بالشفاء وتمام الصحة والعافية".

صورة صبى الباز افندى
صورة منسوبة صبى الباز افندى

 

لكن بالبحث عن أصل الصورة، نجد أن صبى الباز أفندى، قد توفى عام 1994، حسب تصريحات تليفزيونية سابقة لحفيده إسلام إبراهيم، الذى أكد أنه فوجئ بتداول الصورة المنسوبة لجده عبر منصات التواصل الاجتماعى، والتى تخص شخصًا آخر لا يعرف عنه أى معلومات.

ابن حميدو فيلم كوميدي من إنتاج عام 1957، ويعتبر من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، والفيلم بطولة نخبة من النجوم هم إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري وتوفيق الدقن وإخراج فطين عبد الوهاب.

وبرزت في الفيلم شخصية المعلم حنفي التي كانت ربما أبرز شخصيات الفيلم، والتي لعب دورها الفنان الراحل عبد الفتاح القصري، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية ابن حميدو صياد يصل مع زميله حسن إلى منطقة صالحة للصيد قرب مدينة السويس، ويلتقي حميدو وحسن بفتاتين هما حميدة التي تعدت قطار الزواج، وعزيزة التي وقفت في أولى محطاته، ويرتبط حميدو بحميدة، ويقع حسن في غرام عزيزة.

وينتقل الضيفان للإقامة في إحدى حجرات منزل المعلم حنفي والد عزيزة وحميدة. ويعيش الغرام تحت سقف واحد حتى ظهور الباز أفندي الذي يحب عزيزة، ويدبر الباز أفندي جريمة مفتعلة للإيقاع بابن حميدو وحسن فيدس لهما قطعة حشيش، وفي قسم الشرطة يصل الاثنان مكتب المأمور. وفي المكتب يكشف حسن وحميدو عن شخصيتهما الحقيقية فإذا هما من رجال المباحث. جاءا متنكرين للقبض على عصابة لتهريب المخدرات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة