أكرم القصاص - علا الشافعي

ما بين العالمية والأفريقية والدورى.. تعرف على مواجهات الأهلى فى فبراير

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 06:09 م
ما بين العالمية والأفريقية والدورى.. تعرف على مواجهات الأهلى فى فبراير الأهلى
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر جماهير النادى الأهلى مباريات المارد الأحمر خلال شهر فبراير الحالى على أحر من الجمر، نظرا لمشاركة بطل أفريقيا فى 3 بطولات مختلفة فى مواجهات مهمة فى تاريخ القلعة الحمراء.

ونستعرض مباريات الأهلى فى شهر فبراير الحالي..

مونديال الأندية

عاد النادى الأهلى للمشاركة فى كأس العالم للأندية بعد غياب 8 سنوات عن آخر ظهور فى مونديال العالم للأندية، والذى أقيم فى المغرب عام 2013، وحصد المركز السادس من هذه النسخة.

ويستهل المارد الأحمر مبارياته فى المحافل العالمى، بمواجهة الدحيل يوم الخميس المقبل، ثم بايرن ميونخ الألمانى، يوم 8 من الشهر الجارى فى حالة تخطى بطل قطر فى نصف النهائي.

الحصول على المركز الثالث والبرونزية فى نسخة 2006، والتى أقيمت فى اليابان وتوج بلقبها إنترناسيونال البرازيلى، هو أفضل إنجازات الأهلى مدار مشاركته فى المحافل العالمى الذى شارك فيه من قبل 5 مشاركات قبل هذه البطولة.

العودة للدوري


وتنتظر الأهلى مواجهتى فى بطولة الدورى المصرى بعد مونديال الأندية، أولها أمام سموحة يوم 16 فبراير الجارى، ضمن منافسات الـ11، ثم طلائع الجيش مع نهاية الشهر الجارى، فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ14، وخوض هذه المباريات بحثا عن استعادة القمة من غريمه التقليدى الزمالك المتربع عليها.

الدفاع عن لقب التاسعة

يستهل الأهلى مبارياته في دورى أبطال أفريقيا بدور المجموعات بمواجهة المريخ السودانى، فى الجولة الأولى بالقاهرة يوم 12 فبراير الجارى، ثم يتوجه إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا فى الجولة الثانية يوم 23 من الشهر ذاته.

ونجح الأهلى في استعاد لقب دورى أبطال أفريقيا، للمرة التاسعة على حساب غريمه الزمالك، فى المباراة التى جمعت الفريقين، لأول مرة فى تاريخ المسابقة القارية، بتواجد ممثلا من بلد واحد فى النهائى التاريخى، على استاد القاهرة الدولى يوم 27 نوفمبر الماضى، بهدفين عمرو السولية محمد مجدى قفشة القاتل، بينما أحرز للأبيض شيكابالا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة