أكرم القصاص - علا الشافعي

قطاع المعاهد الأزهرية.. يفعل مناهج الثانوية بمنصة "جوجل بلاى" وبنك المعرفة.. يمكن تحميل الكتب بصيغة "بى دى إف".. وجار رفع مواد جميع المراحل بدءا من رياض الأطفال وحتى الثانى الثانوى.. وقنوات تعليمية جديدة قريبا

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 07:04 م
قطاع المعاهد الأزهرية.. يفعل مناهج الثانوية بمنصة "جوجل بلاى" وبنك المعرفة.. يمكن تحميل الكتب بصيغة "بى دى إف".. وجار رفع مواد جميع المراحل بدءا من رياض الأطفال وحتى الثانى الثانوى.. وقنوات تعليمية جديدة قريبا طلاب المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار سعى قطاع المعاهد الأزهرية لتسخير كل طاقاته وإمكانياته لتوفير المناهج لكل المراحل والصفوف التعليمية لطلاب المعاهد، وفق أحدث الأساليب التكنولوجية المتوفرة، حتى يسهل على عليهم الدراسة " أون لاين" عن بعد، مساعدة أولياء الأمور عبر توفير المناهج والمراجعات من خلال قنوات اتصالية مختلفة، منها البرامج التعليمية والمنصات الإلكترونية والدروس التعليمية المرئية .
 
وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية توفير مناهج الأزهر الخاصة بالصف الثالث الثانوى على جوجل بلاى Google Play store، بنظام الأندرويد الذى يتوافق مع الهواتف المحمولة، بحيث يمكن للطالب الدخول عبر تطبيق "جوجل بلاى "، وتنزيل المواد الدراسية الخاصة به بصيغة " بى دى إف"، كما تم تحميل عدد من كتب الصفين الأول والثانى الثانويين الأزهريين، ولكن فى انتظار موافقة المنصة على الظهور، ويجرى الآن العمل على توفير باقى كتب المراحل التعليمية الأزهرية، بدءا من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى بقسميه الأدبى والعلمی، لتكون فى متناول الطالب، ليتمكن من المراجعة والاستذكار فى أى وقت، سواء عبر هاتفه المحمول أو حاسبه الآلى الشخصى .
 
وصرح الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بأن هذا الجهد يأتى من جانب الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمى ووحدة التعليم الإلكترونى ،التى تسعى بكل طاقاتها وإمكانياتها من أجل تطوير منظومة التعليم الإلكترونى فى الأزهر الشريف، وإحداث طفرة فى التعليم عن بعد، خاصة خلال المرحلة الحالية التى يحتاج فيها الطلاب إلى التعليم الإلكترونى، مبينا أن هناك خطط مستقبلية خاصة لطلاب المعاهد الأزهرية فيما يخص التعليم عن بعد فى الأزهر الشريف مع بداية الفصل الدراسى الثانى، حيث سيتم توفير المناهج الدراسية والكتب المقررة من خلال قنوات إلكترونية جديدة تتيح للطالب المذاكرة والدراسة والمراجعة بسهولة ويسر، منوها بأن قطاع المعاهد الأزهرية حصل على تصريح من إدارة التأليف والترجمة بمجمع البحوث الإسلامية فيما يخص الكتاب الإلكترونى أو المصحف الإلكترونى، وهو التطبيق الذى تم إطلاقه العام الماضى، والذى يقوم بتعليم طلاب المعاهد الأزهرية، حفظ القرآن الكريم وتلاوته بأحكامه.
 
وفيما يخص مرحلة رياض الأطفال، فقد أصدرت الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية عددا من التعليمات لجميع المناطق الأزهرية، تتضمن استكمال شرح ومراجعة منهج الفصل الدراسى الأول "أون لاين"، مع تسليم أولياء الأمور نسخة إلكترونية من البرامج التعليمية التفاعلية أو توجيههم إلى تحميلها من بوابة الأزهر الإلكترونية، وإنشاء قنوات للتواصل بينهم وبين أولياء الأمور وأبنائهم.
 
فى السياق ذاته، أطلق القطاع عدة قنوات صوتية لتلاميذ رياض الأطفال والمراحل الابتدائية وطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية على منصة بنك المعرفة، لكل صف من الصفوف قناة تعليمية حتى الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبى والعلمى، بجانب المنصات الأخرى، كبوابة الأزهر الشريف، والحساب الرسمى التابع للقطاع عبر مواقع التواصل الاجتماعى ( فيسبوك )، وحساب القطاع عبر موقع ( يوتيوب )، إضافة للبرامج التعليمية على القنوات التعليمية بالتليفزيون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة