أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: من يخاف من كاميرات المراقبة أكثر مما يخاف من الله يقدح فى عقيدته

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 06:14 م
خالد الجندى: من يخاف من كاميرات المراقبة أكثر مما يخاف من الله يقدح فى عقيدته خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحياء ليس معناه الاستحياء من الناس فقط، لكن يجب أن تستحي من الله عز وجل، وتابع: "البعض يرتكب الكثير من الموبيقات ويخوض فى الأعراض دون أن يراه الناس، لكنه لا يخاف الله".
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن البعض يخاف من كاميرات المراقبة أكثر مما يخاف من الله سبحانه وتعالى، وتابع:" تلاقيه ماشى مظبوط فى الشارع، ويعمل الشغل بضمير عشان الكاميرا، وبعيدا عنها يفعل ما يشاء، دون خوف من الله، وهذا يقدح فى العقيدة، كل واحد لازم يسأل نفسه مين إللى نخاف منه الكاميرا ولا ربنا".

كان الشيخ خالد الجندى، قد قال إن السواك أداة مطهرة وتقرب إلى الله عز وجل من خلال إتباع سنة النبى صلى الله عليه وسلم، وليس لضرب الأزواج، مشدداً على أنه يخالف جمهور العلماء القائلين بجواز ضرب بالسواك، وتابع: "75% من الأسر المصرية امرأة معيلة".

وأوضح "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،أن المرأة الآن تعول الأسرة أو تشارك الزوج فى نفقات الأسرة، فكيف نبيح ضربها، مؤكداً أن الضرب فى ذاته إهانة قبل أن يكون سببا فى الإيذاء البدنى.

وطالب "الجندى"، الشيوخ الذين يبيحون ضرب الزوجة أن يتخلوا عن الفكر البدوى الذى لا يماشى مع واقعنا الحاضر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة