أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل إنشاء أكبر مركز بحثى للفيروسات بالإسماعيلية

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 02:15 م
تفاصيل إنشاء أكبر مركز بحثى للفيروسات بالإسماعيلية الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، أن جامعة قناة السويس أنشأت من أجل خدمة المجتمع والاهتمام بالبيئة المحيطة، ومن هذا المنطلق كان لابد من إنشاء مركز بحثى للفيروسات، وذلك للتوصل لرصد الفيروسات والقضاء على الآثار السلبية منها.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البحوث الخاصة بالتنبؤ بالفيروسات لو كانت موجودة عندنا أى بحوث أو دراسات لفيروس كرورونا مثلا فى الفترات السابقة كنا تنبأنا بفيروس مثل فيروس كورونا وعملنا على القضاء عليه وكان التخطيط المستقبلى لاحتياجات وإدارة الأزمة كانت أقل من ذلك بكثير.

وتابع رئيس جامعة قناة السويس، إنه كان لابد أن تهتم جامعة قناة السويس بضرورة إنشاء مركز بحثى للفيروسات على أعلى مستوى فى الجامعات المصرية لخدمة المجتمع وذلك بإجراء بحوث ودراسات للتنبؤ بأى فيروسات فى المستقبل والعمل إدارة الأزمة قبل حدوثها وبطريقة علمية ومدروسة.

ولفت إلى أن الجامعة تحشد كل جهودها لتنمية الوعى الصحى والوقائى، وتنفذ برامج مجتمعية نابعة من الدور المؤثر الذى تتبناه الجامعة مع محيطها، مؤكدا أن كل كليات الجامعة تتضافر فيما بينها ووفق الخطة الاستراتيجية لإخراج منتج علمى بحثى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة