خالد صلاح

رئيس "زراعة النواب" يطالب وزير الأوقاف بخفض إيجار الأراضى التابعة للوزارة.. صور

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 03:24 م
رئيس "زراعة النواب" يطالب وزير الأوقاف بخفض إيجار الأراضى التابعة للوزارة.. صور لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتبت نور علي - نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، ارتفاع قيمة إيجار أراضى الأوقاف، مشيرًا إلى أن الفلاح يأن حاليًا من ذلك، لاسيما مع ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية.
 
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، معقبا على بيان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020).
 
وقال الحصرى، الأهالى من أصحاب الأراضى الزراعية قرروا تخفيض القيمة الإيجارية للمستأجرين، نظرا للظروف التى يعانى منها الفلاح، متسائلا، لماذا لم تقرر هيئة الأوقاف تخفيض القيمة الإيجارية مثلهم؟
 
وانتقد عضو مجلس النواب، المغالاة فى سعر المتر بأراضى الأوقاف فى مشروعات النفع العام، مشيرًا إلى قيام الهيئة بتسعير مساحة فدان بمبلغ 8 ملايين جنيه لإنشاء مدرسة، كما طالب بضرورة تقنين أوضاع الأهالى المقيمين على أراضى الإصلاح الزراعى بقرى الدقهلية، مثل الزريقى والبقلية ومنشأة الإخوة، منتقدا قيام هيئة الأوقاف بتحديد سعر المتر لهم بقيمة وسعر اليوم، "رغم أنهم توارثوا تلك الأرض عن آبائهم وبنوا عليها منازلهم فى مساحات مائة متر".
 
وتسائل، كيف سيتم تنفيذ مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير القرى، فى ظل عدم استقرار أوضاع أهالى تلك القرى وتهديدهم بالطرد من منازلهم فى كل لحظة.
 
وتأتى هذه الجلسات استكمالًا للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) فى جلسات عامة متتالية.
 
 لجنة الزراعة بمجلس النواب (1)
 
 لجنة الزراعة بمجلس النواب (2)
 
 لجنة الزراعة بمجلس النواب (3)
 
 لجنة الزراعة بمجلس النواب (4)
 
 لجنة الزراعة بمجلس النواب (5)
 
 لجنة الزراعة بمجلس النواب (6)
 
 لجنة الزراعة بمجلس النواب (7)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة