خالد صلاح

"النواب" يغلق باب المناقشة فى بيان وزير الأوقاف

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 03:46 م
"النواب" يغلق باب المناقشة فى بيان وزير الأوقاف المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب، على طلب بعض الأعضاء  وفقا للائحة الداخلية، بغلق باب المناقشة بشأن بيان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، عن موقف وزارته من تنفيذ برنامج الحكومة.
 
من جانبه، دعا المستشار الدكتور حنفى جبالى، الأعضاء إلى اختصار الوقت أثناء الكلمات فى الجلسات العامة، حرصا على عدم تضييع الوقت، قائلا لهم: "لديكم فى اللجان متسع من الوقع، هنا نضيع الوقت ونعيد ونكرر، هذا الوقت وقتكم، التفاصيل والمناقشات المستفيضة تكون فى اللجان".
 
كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد أكد فى بيانه، على تحسين أحوال الأئمة المالية والمعيشية، فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بأئمة وزارة الأوقاف لتحسين أحوالهم المالية والمعيشية، مشيراً إلي أن إجمالي ما كان يتقاضاه الإمام قبل تولي الرئيس السيسى مقاليد الحكم 1288 جنيهًا قبل الاستقطاعات، وما يتقاضه في يده يبلغ 860 جنيها، إلا أن أقل مرتب حاليا يبلغ  نحو  4075 جنيها بزيادة 216%، ولو حاصل على دكتوراه، فإنه مرتبه يصل إلى 5000 جنيه.
 
 
وقال جمعة، إن إجمالي ما تنفقه الوزارة من مواردها الذاتية، سنويًا، يبلغ نحو من 1.2 مليار جنيه سنويا منها 700 مليون لتحسين دخل الأئمة.
 
وأكد الوزير، أن إجمالي ما كان تحققة هيئة الأوقاف 560 مليون وزاد العام الماضي إلي مليار و540  مليون جنيه بزيادة 900 مليون وصناديق النذور زادت 400 بالمائة، ووصلنا 30 مليون بدلا من 7 مليون، مشيرا إلي أن هيئة الاوقاف، سوف تحقق مليار و800 مليون جنيه، ونستهدف 2 مليار ونصف المليار جنيه خلال العام القادم.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة