أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية طالب كفيف يحمل صديقه المصاب بإعاقة بقدميه لحضور المحاضرات بـ"أزهر طنطا".. لايف

السبت، 04 ديسمبر 2021 09:46 ص
حكاية طالب كفيف يحمل صديقه المصاب بإعاقة بقدميه لحضور المحاضرات بـ"أزهر طنطا".. لايف طالب كفيف يحمل صديقه المصاب بإعاقه بقدميه لحضور المحاضرات
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا جديد من جامعة الأزهر فرع مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، ولقاء مع طالب مصاب بإعاقة بصرية "كفيف" بالفرقة الثانية بكلية أصول الدين يقوم بحمل طالب بالفرقة الأولي مصاب بإعاقة حركية يوميا الي الطابق الخامس لحضور المحاضرات .

وقال علي شوشه الطالب بالفرقة الثانية آنه تعرف علي زميله أحمد في أول أيام العام الدراسي الحالي ، حيث كان والده والذي يعمل عامل باليوميه يقوم بتوصيله من قريتهم بمركز المحلة الكبري يوميا الي فرع جامعة الأزهر بمدينة طنطا ، ومن هنا قرر مساعدة الطالب وتبني حالته والانتظار يوميًا أمام أبواب الجامعة ويقوم بحملة علي الأعناق وتوصيله الي الطابق الخامس لحضور المحاضرات الخاصة به ، ثم يذهب لحضور محاضراته هو أيضا وفي نهاية اليوم يقوم بحملة مرةً آخري وتوصيله الي السيارة خارج الجامعة .
 
وأضاف: لم أشعر بآي مجهود في هذا العمل الخيري الذي أقوم به لوجه الله تعالي ، وخصوصا بعد معرفة الحالة المرضية لهذا الشاب، وقصة تفوقه في الدراسة، ومعاناته خلال الطفولة من إعاقة شديدة في قدميه، تصعب عليه مهمة الدراسة والتحرك داخل أسوار الجامعة .
 
فيما قال أحمد إنه سعيد بهذا الترابط الذي وجده من صديقه علي ، موضحًا آنه منذ اليوم الثاني للدراسة، تولى الطالب أمره وقرر أن ينتظره وقت مجيئه في الصباح ويحمله على كتفيه، قاطعًا المسافة بين بوابة الجامعة إلى المدرج سيرًا على قدميه.
 
 
IMG_6270
طالب كفيف يحمل صديقه المصاب بإعاقه بقدميه لحضور المحاضرات

IMG_6274
طالب كفيف يحمل صديقه المصاب بإعاقه بقدميه لحضور المحاضرات

IMG_6288
طالب كفيف يحمل صديقه المصاب بإعاقه بقدميه لحضور المحاضرات
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة