أكرم القصاص - علا الشافعي

فخر وشرف كبير.. آية جلال أول مذيعة مصرية محجبة على قناة إخبارية أمريكية "صور"

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 12:11 م
فخر وشرف كبير.. آية جلال أول مذيعة مصرية محجبة على قناة إخبارية أمريكية "صور" أية جلال
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت المذيعة المصرية آية جلال، عن فخرها الكبير كونها أول إعلامية محجبة تظهر علي شاشة قناة إخبارية أمريكية، حيث ظهرت علي قناة  (WFSB) الإخبارية التابعة لشبكة (CBS)الأمريكية، لتقدم التغطية الإخبارية الخاصة بالقناة يوم السبت الماضى.

اية جلال
آية جلال أول مذيعة مصرية محجبة على قناة أمريكية
 
اية
تدوينه اية جلال

ونشرت آية عبر حسابها بموقع "تويتر"، صورة لها خلال تقديم الأخبار، لتحتفي بهذه اللحظة التاريخية المميزة لها، وعلقت علي الصورة: "اليوم كانت أول مرة أظهر فيها علي أخبار WFSB.. وهذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها امرأة محجبة في ولاية كونيتيكت.. متحمسة لهذا الحدث الهام الشخصى والمهنى.. أتمنى للجميع إجازة سعيدة وآمنة".

اية مع زملائها
اية مع زملائها
 
تغريدة اية جلال
تغريدة اية جلال

وشاركت أية، عبر حسابها بالكثير من التغريدات للعاملين معها بالقناة أثناء ترحيبهم بها للعمل معهم، موجهة لهم الشكر، قائلة: "حقا إنه لشرف وفخر كبير.. شكرا لكم جميعا على رسائلكم الرقيقة.. إنها تعني الكثير لى".

FG0nkNlX0AggNFf
 اية جلال أمام الكاميرا فى تقرير خارجى
 
FG0nkNnXIAUZ83R
 اية جلال تقدم الأخبار 

تخصصت أية جلال في الصحافة والعلوم السياسية في جامعة كوينيبياك في هامدن الأمريكية ، حيث شاركت في Q30 Television ، وهي محطة تلفزيونية يديرها الطلاب في الحرم الجامعي ، قبل تخرجها في عام 2018.

وخلال الفصل الدراسي الأخير لها في الجامعة، تقدمت للعمل في قناة  News 8 وتم قبولها، وعملت بها لأكثر من عام، وكانت تريد أن تكون علي الهواء أكثر، لكنها كانت قلقة من أن حجابها سيمنع ذلك، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ctinsider".

وقالت أية خلال حديثها مع صحيفة محلية :" كنت أخشى أنه بسبب حجابي ، لن تقبلني أي محطة إخبارية لشغل موقع على الهواء ، ولهذا السبب ذهبت في البداية للحصول على وظيفة خلف الكواليس ، لكن زملائي دفعوني إلى ذلك".

وبدأت العمل على اكتساب الخبرة الميدانية وتجميع السيرة الذاتية ، وتم تعيينها في ديسمبر 2018 لتقديم التقارير والإنتاج في WFSB-TV. وراء الكواليس لمدة عامين تقريبًا ، وعملت في إعداد التقارير الصباحية بعد ذلك، قائلة :"طوال رحلتي ، كانت لدي شكوك حول قدرتي على اقتحام الصناعة ، لا سيما بصفتي محجبة ، لكن لحسن الحظ ، كان لدي زملاء داعمون بشكل لا يصدق شجعوني على طول الطريق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة