أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة مصر.. برهان تية مديرا فنيا لمنتخب السودان في أمم أفريقيا

الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:18 م
مجموعة مصر.. برهان تية مديرا فنيا لمنتخب السودان في أمم أفريقيا برهان تية
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اتحاد الكرة السوداني، برئاسة طه فكي، تكليف جهاز فني وطني مكون من برهان تية مديرا فنيا، ومحسن سيد مدربا عاما، ومبارك سليمان مساعدا، بمهمة قيادة المنتخب في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد أقل من شهر في الكاميرون.
 
وفقاً لصحيفة "كفر ووتر" السودانية أنه لم ترد تفاصيل عن الأسباب الحقيقية وراء إقالة المدير الفني فيلود، لكن يبدو أن النتائج الأخيرة في تصفيات كأس العالم التي لم يكسب خلالها أي مباراة، مع الهزيمتين الكبيرتين أمام كل من الجزائر ومصر بكأس العرب وخروجه من الدور الأول بدون نقطة أو إحراز هدف واحد، هي سبب الإطاحة بالمدرب.
 
ونجح هوبير فيلود بوقت سابق في قيادة منتخب السودان إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون الشهر القادم، وذلك بعد غياب 10 سنوات.
 
واستقر الاتحاد السوداني على إقالة الفرنسي أوبير فيلود المدير الفني للمنتخب الأول بسبب النتائج السلبية التى حققها الفريق فى بطولة كأس العرب 2021 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وتلقى منتخب السودان 3 خسائر من منتخبات الجزائر ومصر ولبنان واهتزت شباكه بعشرة أهداف نصفهم امام الفراعنة ما أدى الى حالة من الغضب الشديد داخل الشارع الرياضي هناك أدى الى الإطاحة بالمدرب الفرنسي.

ويقع منتخب السودان مع نيجيريا وغينيا بيساو ومصر في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

ويستهل السودان مبارياته في بطولة أفريقيا بمواجهة غينيا بيساو يوم 11 يناير القادم، قبل أن يلتقي بنيجيريا يوم السبت 15 من الشهر نفسه، قبل الصدام العربي أمام مصر يوم الأربعاء 19.

وتأجلت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بعد تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث لم تكن قد استكملت بعد مباريات التصفيات بالإضافة إلى توقف كرة القدم بشكل عام وقتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة