أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب برلمانى من اتحاد الهوكى بسبب حرمان فريق الشرقية من بطولة أفريقيا

الأحد، 12 ديسمبر 2021 10:29 م
غضب برلمانى من اتحاد الهوكى بسبب حرمان فريق الشرقية من بطولة أفريقيا لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب - أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة، حالة من الاستياء والغضب من مسئولى اتحاد الهوكى، بسبب حرمان فريق الشرقية للهوكى من المشاركة فى البطولة الأفريقية القادمة.

 

حيث نتقد الدكتور محمود حسين، رئيس للجنة عدم حضور رئيسى اتحاد الهوكى ومشاركته فى الاجتماع، لافتا إلى أن ما حدث من اتحاد الهوكى فى التعامل مع ازمة فريق الشرقية يستوجب المحاسبة، متسائلا: كيف يستبعد فريق من المنافسة على بطولة قارية بسبب غرامة تصل إلى 4آلاف يورو.

 

وطالب رئيس اللجنة مسئولى اتحاد الهوكى بسرعة إرسال التماس للاتحاد الأفريقى للهوكى من قبل نادى الشرقية يطالب فيه بإلغاء العقوبة المقررة بالإيقاف خاصة أنه تم سداد الغرامة الموقعة عليه.

 

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب عاطف المغاورى، بشأن حرمان فريق الشرقية للهوكى من المشاركة فى البطولة الأفريقية القادمة. وذلك بحضور إيهاب على زين العابدين المدير التنفيذى للاتحاد المصرى للهوكي.

 

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب على زين العابدين المدير التنفيذى للاتحاد المصرى للهوكى بانه تم إرسال خطاب من قبل الاتحاد الأفريقى للهوكى، للتظلم من عقوبة مالية على نادى الشرقية تسدد كحد أقصى فى نهاية فبراير 2020 وهى 3000 يورو لما بدر من المدرب ومدير الفريق، كما وقعت غرامة مالية أخرى على النادى وقدرها 1000 يورو تسدد كحد أدنى فى نهاية فبراير 2020.

 

وأضاف أنه تم إخطار نادى الشرقية بالعقوبة الموقعة على النادى والمدرب ومدير الفريق وتم ذكر موعد سداد الغرامة حتى لا يتم تصعيد العقوبة، ثم تقدم نادى الشرقية بالتماس باللغة الإنجليزية للاتحاد الأفريقى تفيد تخفيض الغرامة الموقعة على النادى وتم رفض الالتماس من قبل الاتحاد الأفريقى.

 

وأشار إلى أنه تم إرسال إخطار من جانب الاتحاد المصرى إلى النادى باستعجال سداد الغرامة المالية بعد رفض الاتحاد الأفريقى لتخفيضها ولم يتم السداد من قبل النادى وعلى ذلك تم وقف النادى عن المشاركة فى بطولة أفريقيا للأندية فى السنوات التالية، حيث تم مشاركة ثلاث أندية وهى الزمالك والشرقية للدخان ونادى الطيران فى ذات البطولة.

 

كما ناقشت اللجنة طلب احاطة مقدم من النائب بلال النحال، بشأن التقاعس فى تنفيذ الإجراءات الخاصة بإعادة بناء مركز شباب العطف مركز المحمودية- محافظة البحيرة.

 

وذلك بحضور كل من الدكتور ضياء دويدار مدير عام المنشآت الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، وصبحى غنيم رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل بحرى – بوزارة الري.

 

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب أن ذلك الطلب تم تقديمة أكثر من ثلاث مرات حتى الآن ولم يتم البدء فى إعادة بناء المركز، مطالبا بسرعة الانتهاء منه فى أقرب وقت ممكن.

 

وأوصى رئيس اللجنة بضرورة مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لوزارة التنمية المحلية بتكليف مديرية المساحة بالبحيرة بفصل حد الأرض حتى تتمكن وزارة الرى من إصدار الترخيص اللازم، لإعادة إنشاء مركز شباب العطف بنظام الفك والتركيب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة