أكرم القصاص - علا الشافعي

7 معلومات عن تطبيق "هدهد" المساعد الذكي للفلاح

الأحد، 12 ديسمبر 2021 03:00 ص
7 معلومات عن تطبيق "هدهد" المساعد الذكي للفلاح مزارعين ارشيف
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التشغيل التجريبي لتطبيق "هدهد" المساعد الذكي للفلاح، ويقدم "اليوم السابع" أبرز 7 معلومات عن التطبيق الجديد، الذي يتم إطلاقه في إطار خدمات التحول الرقمي وتطوير منظومة الخدمات الزراعية الإلكترونية، وهي:
 
1- يتوافر تطبيق على الهاتف المحمول باللغة العربية.
 
2- يعتمد التطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي لخلق تواصل أكثر فاعلية مع المزارعين.
 
3- يوفر هدهد محتوى إرشادي رقمي حول مواضيع تهم المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم.
 
4- يحقق التطبيق تطوير نوعي في منظومة الإرشاد الزراعي لتكون لحظية ودقيقة موجهة لكل فلاح حسب احتياجاته ومحصوله والآفات التي قد تصيب محصوله.
 
5- يستطيع المزارع في حالة ملاحظة أية إصابة على محصوله في كافة أطوار الموسم الزراعي أن يقوم بالتقاط صورة عبر هاتفه المحمول وإرسالها للمنظومة التي ستتعرف من خلال الذكاء الاصطناعي على نوع الآفات والتواصل مع الفلاح لإمداده بالإرشادات اللازمة لعلاج الآفة ومجابهة آثارها
 
6-  تقديم سبل الدعم الفني والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، من الزراعة وحتى الحصاد.
 
7- التعرف على أمراض النباتات والآفات وتقديم العلاج المناسب لمقاومتها.
 
يأتي مشروع تطبيق هدهد ضمن حزمة من مشروعات تطوير المنظومة الزراعية بكافة أركانها والتحوّل نحو زراعة حديثة ذكية تمثل عمادًا رئيسيًا في بناء مصر الرقمية.
 
وسبق أن قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك "الهدهد طائر جميل، له وقفة شامخة ونظرة معبرة.. الأهم أنه دائما يوصف بأنه صديق الفلاح.. هذا كان السبب وراء التسمية للمشروع الذي أطلقناه تجريبيا في خطوة جديدة نحو تعميم استخدامات الذكاء الاصطناعى فى مصر".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة