أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة بالغربية.. تطعيم 4400 مواطن وندوة لرفع الوعى الرقمى بتفهنا العزب

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 04:45 م
حياة كريمة بالغربية.. تطعيم 4400 مواطن وندوة لرفع الوعى الرقمى بتفهنا العزب تطعيم
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قيام مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع محافظة الغربية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعقد ندوة بعنوان التثقيف الرقمى ونشر الوعى الرقمى حول ( التحول الرقمى والرقمنة والشمول المالى ) ، بمدرسة الشهيد عبدالقادر موسى الابتدائية بقرية ميت الحارون مركز زفتى ، وذلك ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وتضمنت الندوة تعريف المواطنين بطريقة استخدام بوابة الشكاوى الحكومية وبوابة مصر الرقمية ، كما تم تقديم أمثلة عملية لأسهل الطرق فى تنفيذ الخدمات الرقمية الحكومية من خلال الموقع الإلكترونى ، بالإضافة إلى التعريف بماهية الأمن السيبرانى وأهمية تأمين استخدام البيانات والبطاقات الذكية.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لا تقتصر على مشروعات صرف ومياه وكهرباء إلى آخره من مشاريع البنية التحتية فقط ولكن تتضمن تعزيز جودة الحياة الرقمية وتوفير الخدمات الإلكترونية، فالمبادرة تهدف لتنمية قرى الريف المصرى تنمية شاملة، ولذلك كان من الضرورى تنفيذ تلك الندوات التثقيفية لتوعية المواطنين بأهمية التحول الرقمى والشمول المالى لكونهما من أساسيات رؤية مصر 2030 والجمهورية الجديدة.

واستمراراً لفعاليات المبادرة الرئاسية، تم تطعيم 200 شخص بالجرعة الثانية لمصل كورونا بسرايا السكوت بقرية تفهنا العزب، حيث تم الوصول إلى عدد 4400 جرعة.

وأكد رحمى على أهمية تطعيم جميع المواطنين المسموح لهم بأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد فى ظل زيادة أعداد المصابين ، وذلك حفاظاً على صحة الجميع، مشيراً إلى أن اللقاح ليس رفاهية ولكنه وسيلة ضرورية لحماية الأكثر عرضة لخطر المرض من المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة