أكرم القصاص - علا الشافعي

شبورة خفيفة على الطرق الزراعية بسوهاج وطقس معتدل بجميع الأنحاء.. لايف

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 08:23 ص
شبورة خفيفة على الطرق الزراعية بسوهاج وطقس معتدل بجميع الأنحاء.. لايف طقس
سوهاج ــ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع صباح اليوم بثا مباشرا بعنوان "شبورة خفيفة على الطرق الزراعية بسوهاج وطقس معتدل بجميع الأنحاء"، حيث رصدت كاميرا اليوم السابع سيولة مرورية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وظهور كامل لقرص الشمس دون حدوث أى إعاقة له من السحب والجو صافى ربيعى معتدل.
 
وقدم البث أن الطريق الزراعى الغربى أسوان القاهرة شهد وجود بعض الشبورة الخفيفة على الطريق سرعان مازالت عقب خروج شمس اليوم، بالإضافة إلى وجود العديد من الدوريات المرورية على الطريق، للتأكد من التزام السائقين بالسرعة المقررة على هذا الطريق.
 
وعلى جانب آخر، أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أنه يتم متابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من كافة التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقي المعدات.
 
وأكد "الفقي" على المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأى عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها، مشيرا إلى وجود رصيد احتياطي من السلع التموينية بمديرية التموين، وجاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة لمواجهة أى طوارئ.
 
أما مديرية الصحة والسكان بسوهاج فقد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الصحية  بنطاق المحافظة والتأكيد على توافر الأدوية والأمصال تحسبا لسوء الأحوال الجوية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.
 
ومن جانبها، أكدت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج على توافر جميع أدوية الطوارئ والأمصال، خاصة أمصال لدغات "العقرب، والثعبان"، والمستلزمات الطبية اللازمة بالمستشفيات، مشيرة إلى المتابعة المستمرة من غرفة الطوارئ والعمليات بالمديرية لجميع المستشفيات، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة