أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "فن التفكير الواضح" 52 خطأ فى التفكير يجب عليك تجنبها

الخميس، 11 نوفمبر 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "فن التفكير الواضح" 52 خطأ فى التفكير يجب عليك تجنبها فن التفكير الواضح
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "فن التفكير الواضح.. 52 خطأ فى التفكير يجب عليك تجنبها" لـ رولف دويلى، والذى ينتمى إلى كتب التنمية البشرية، وينطلق من فكرة أننا نعيش فى عالَم يزداد تعقيدًا كلَّ يوم، وهو أمر يؤدِّى إلى ارتكابنا أخطاء منهجية فى التفكير لا ندرى أننا نرتكبها، وقد يكون لها عواقب وخيمة فيما يتعلَّق باختياراتنا المالية أو المهنية، أو سعادتنا فى الحياة بوجه عام.
فن
فن التفكير الواضح
ويقول الكتاب: إن معرفة الكيفية التى نرتكب بها تلك الأخطاء تجعلنا أفضل استعدادًا لتجنب الوقوع فيها؛ ولهذا فإن مؤلِّف هذا الكتاب، رولف دوبلي، يفحص عن كثبٍ أكثرَ تلك الأخطاء خطورةً؛ ويُبيِّن لنا بوضوح، على سبيل المثال: كيف تكبح الحسد؟ أولاً، توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين. ثانيًا، ابحث عن "دائرة الكفاءة" واملأها بنفسك. قم بإنشاء مكان تكون فيه الأفضل. لا يهم مدى صغر منطقة إتقانك. الشيء الرئيسى هو أنك ملك القلعة".
 
ويقول الكتاب:
يجب أن نتعلم كيف نغلق الأبواب، استراتيجية العمل هى فى المقام الأول بيان حول ما لا يجب الانخراط فيه، تبنى استراتيجية حياة مشابهة لاستراتيجية الشركة: اكتب ما لا يجب عليك اتباعه فى حياتك... افترض أن نظرتك للعالم لا يتحملها الجمهور. أكثر من ذلك: لا تفترض أن أولئك الذين يفكرون بشكل مختلف هم أغبياء. قبل أن لا تثق بهم، تشكك فى افتراضاتك.
 
المحتويات
المحتويات
المحتويات 2
المحتويات 2

 

المحتويات 3
المحتويات 3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة