أكرم القصاص

رئيس Nvidia: ميتافيرس سيكون أكبر من العالم المادى

الخميس، 11 نوفمبر 2021 11:00 م
رئيس Nvidia: ميتافيرس سيكون أكبر من العالم المادى Nvidia
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جنسن هوانج الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia ، إن العالم الافتراضي سيكون قريبًا أكبر من العالم المادي ، ليس من حيث الحجم ولكن من حيث الاقتصاد، حيث تركز فيه الشركات فى العالم بشكل أكبر على تطوير كل شيء من السيارات إلى المباني في العالم الافتراضي، جاء ذلك فى تصريحات على هامش حدث GTC 2021  Nvidia نقلها موقع Digitartlends.
 
قال المسؤول التنفيذي: "سيكون العالم الافتراضي أكبر في الاقتصاد من العالم المادي"، ينبع التعليق من منصة Omniverse من Nvidia ، والتي توحد A.I. المنصات والنمذجة ثلاثية الأبعاد والمحاكاة والرسوم المتحركة تحت سقف واحد. 
 
كذلك أعلنت Nvidia عن Omniverse Replicator ، وهي أداة تركز على إنشاء توائم رقمية.
 
ففي أبريل تمكنت Nvidia من إنشاء توأم رقمي لمصنع تجميع BMW. باستخدام النموذج الرقمي ، تمكنت BMW من إعادة تنظيم الآلات لاستيعاب عمليات الإطلاق الجديدة، وحتى تحميلها في الفضاء الافتراضي للتجول ورؤية خط التجميع قيد التقدم.
 
نماذج المساحات الافتراضية ليست جديدة، لكن Omniverse Replicator يذهب إلى أبعد من ذلك، إنه ليس محرك نمذجة ثلاثية الأبعاد - إنه محرك لتوليد البيانات الاصطناعية.
 
وتتم محاكاة التوائم الرقمية فعليًا ، مما يسمح للشركات والحكومات وغير ذلك بمحاكاة المواقف من خلال التوأم الرقمي لتوقع المشكلات أو الاستجابة لها بسرعة.
 
أحد النُسخ المتماثلة المتاحين الآن، هو مثال على ذلك، بدلاً من استخدام البيانات في العالم المادي، الذي يصعب التحكم فيه ، يمكن لـ Drive Sim إنشاء بيانات بناءً على الظروف العشوائية لتدريب المركبات المستقلة بشكل أفضل. 
 
وتقترح Nvidia أن التطبيقات تصل إلى أبعد من ذلك بكثير. وقال هوانج إن "العوالم الافتراضية ستظهر مثل مواقع الويب اليوم"، وتعالج كل شيء من التجمعات الاجتماعية والألعاب مع الأصدقاء إلى حرائق الغابات وأفضل طريقة لمكافحتها.
 
ويقول هوانج "سنشتري ونمتلك أشياء ثلاثية الأبعاد، مثل شراء الأغاني والكتب ثنائية الأبعاد اليوم." حتى أن الرئيس التنفيذي أشار إلى المستقبل حيث نشتري ونمتلك منازل وسيارات وفنون ثلاثية الأبعاد، ربما يكون الإدعاء الأكثر جرأة هو أن "المبدعين سيصنعون أشياء في العوالم الافتراضية أكثر مما يفعلون في العالم المادي".
 
مع تغيير اسم Facebook مؤخرًا إلى Meta ، كان هناك الكثير من الحديث حول metaverse وكيف سيؤثر على المستقبل. يقترح هوانج أن metaverse هو المستقبل ، حيث نستبدل أو على الأقل نزيد من العالم المادي في مشهد بائس مأخوذ مباشرة من رواية خيال علمي.
 
 
وتسعى جميع الشركات الكبرى في العالم مثل فيسبوك وآبل للحصول على المرتبة الأولى في ابتكار يقولون إنه سيكون بنفس أهمية الإنترنت.
 
وتمتلك التوائم الرقمية والعوالم الافتراضية الكثير من التطبيقات، لا سيما في مساحات المؤسسات، وحل المشكلات اللوجستية، ومعالجة التهديدات واسعة النطاق، وتوليد البيانات التي كان من المستحيل جمعها فعليًا، ما إذا كان هذا يجعل الانتقال إلى مساحة المستهلك ، كما اقترح Facebook وآخرون أمرًا مختلفًا.
 
وأدرك هوانج ذلك في الأسئلة والأجوبة ، قائلاً إن "العوالم الافتراضية يجب أن تكون غير قابلة للتمييز عن العالم الحقيقي" ، وهذا ليس ما وصلنا إليه اليوم. أعلنت Nvidia عن Avatar في GTC ، والتي تهدف إلى بناء A.I. النماذج والأصوات والمزيد التي ستعيش في هذه العوالم الافتراضية.
 
وتواجه العوالم الافتراضية مشكلات أكثر إلحاحًا في العالم الحقيقي يجب التغلب عليها، كما أظهر الإنترنت بالفعل، فإن انتشار المعلومات المضللة لديه القدرة على ترجمته إلى مأساة في العالم الحقيقي، وإذا تركت دون رادع ، فإن metaverse يمكن أن يضخم هذه القضايا بشكل لم يسبق له مثيل.
 
أما إذا كان metaverse سيكون أكبر من العالم المادي، فسنضطر فقط إلى الانتظار بغض النظر، هناك الكثير من التقنيات المثيرة والكثير من المشكلات العالقة التي يجب معالجتها قبل أن نصل إلى هذه النقطة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة