أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفاع الروسية: سلاح الجو اعترض 4 طائرات استطلاع تابعة للناتو خلال الـ24 ساعة الماضية

الخميس، 11 نوفمبر 2021 02:19 م
الدفاع الروسية: سلاح الجو اعترض 4 طائرات استطلاع تابعة للناتو خلال الـ24 ساعة الماضية الأسطول الروسى بالبحر الأسود - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن النشاط العسكري للولايات المتحدة وحلفائها في منطقة البحر الأسود ازداد، وأعلنت أن سلاح الجو الروسي رصد 4 طائرات استطلاع تابعة للناتو وقام باعتراضها.

وحسب موقع روسيا اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية إن تدريبات الناتو غير الروتينية في منطقة البحر الأسود، بالقرب من حدود روسيا الاتحادية، هي أعمال عدوانية من قبل الولايات المتحدة وتشكل تهديدا للأمن الإقليمي.

كما حلَقت مقاتلة روسية من طراز "سو-30"، اليوم الخميس، لأداء مهام السيطرة على المجال الجوي الروسي بعد رصد طائرة استطلاع بريطانية من طراز "آر سي-135" تقترب من الحدود الروسية بالقرب من شبه جزيرة القرم، وذلك حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في بيان الدفاع "في الفترة من الساعة 12:00 وحتى الساعة 15:00 حاولت طائرة استطلاع من طراز "آر سي-135" تابعة لسلاح الجو البريطاني الاقتراب من الحدود الروسية عند القسم الجنوبي الغربي لشبه جزيرة القرم".

وأشار البيان إلى أن مقاتلة روسية من طراز "سو-30" قامت بالتحليق لأداء مهام السيطرة، واقتربت من الطائرة البريطانية التي كانت على بعد 30 كيلومترا من الحدود الروسية، مما حدا بطائرة الاستطلاع إلى تغيير مسارها بعيدا عن الحدود الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة