أكرم القصاص - علا الشافعي

لاسارتى يحاول تعويض الغيابات فى مواجهة تشيلى الهامة أمام باراجواى

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:53 م
لاسارتى يحاول تعويض الغيابات فى مواجهة تشيلى الهامة أمام باراجواى لاسارتي
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعاني منتخب تشيلي من غياب الثنائي الأساسي، تشارليز أرانجيز وإريك بولجار، قبل مواجهة باراجواي الهامة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 مساء الخميس في أسونثيون، وهو الأمر الذي يسعى المدرب مارتن لاسارتي لتعويضه.

وصرح لاسارتي مساء الثلاثاء: "بكل أسف لا يوجد لاعبان يعوضان غيابهما، سنحاول البحث عن لاعبين يقدمان لنا نفس امكانياتهما وخصائصهما لاستيعاب هاتين الخسارتين الهامتين".

وتم استبعاد أرانجيز لاعب وسط باير ليفركوزن بسبب إصابة عضلية يتعافى منها حاليا في ألمانيا، بينما تم إيقاف بولجار متوسط ميدان فيورنتينا عن مواجهة باراجواي، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الأخير أمام الإكوادور في سانتياجو مساء الأحد المقبل لمعاناته من مشكلات بدنية.

ولدى سؤاله عن مردود الثنائي المخضرم أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز مع تشيلي، خاصة مع عدم مشاركتهما للعديد من الدقائق من إنتر ميلان خلال المباريات الأخيرة، قال لاسارتي "هذا هو السؤال المعتاد، أنا لا استخف به. أليكسيس لم يلعب في المباريات الأخيرة لكنه خاض المواجهات الثلاثة الأخيرة من التصفيات بشكل رائع، مع الأخذ في الاعتبار قلة لعبه. أرتورو شارك بمعدل أكبر، وإدواردو قادم من إصابة. كل جولة تصفيات لها طابعها الخاص ولا يمكن أن نحظى بلاعبين معدل مشاركتهم 100% من الدقائق في كل جولة".

وأكد لاسارتي أن منتخب تشيلي سيسعى لمواصلة نتائجه الجيدة في الجولتين الماضيتين، حيث فاز "لاروخا" على فنزويلا 3-0 وباراجواي 2-0 في سانتياجو.

وتحتاج تشيلي للفوز من أجل المنافسة بقوة على المراكز الخمسة المؤهلة لمونديال قطر، حيث تحتل حاليا الترتيب السادس برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف أوروجواي وكولومبيا.

بينما تأتي باراجواي خلفها بنقطة محتلة المركز الثامن بالتساوي في عدد النقاط مع بوليفيا.

وحول وجود مدير فني جديد لباراجواي، وهو جييرمو باروس سكيلوتو، قال "تجلب التعديلات بشكل عام حافزا جديدا وطاقة وخطابا مختلفا، يمكنها التحسين من الأداء في بعض الأوقات وفي أوقات أخرى تكون بالعكس. باراجواي منتخب جيد وفازوا علينا في كوبا أمريكا الأخيرة، سنسعى لإيجاد الأدوات التي تسمح لنا بالحفاظ على نفس مستوانا الذي ظهر في المباريات الأخيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة