أكرم القصاص

شعبة الخضروات والفاكهة: القطاع بالكامل لم يتأثر بأسعار البنزين ولدينا فائض من جميع الأصناف

السبت، 09 أكتوبر 2021 08:00 م
شعبة الخضروات والفاكهة: القطاع بالكامل لم يتأثر بأسعار البنزين ولدينا فائض من جميع الأصناف صورة أرشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سوق الخضروات والفاكهة لم يتأثر بأسعار البنزين الأخيرة ، مشيرا إلى أن سوق الخضروات و الفاكهة يتمتع بفائض في الإنتاج بفضل المشروعات الزراعية القومية ، مما أدى إلى زيادة العرض ما انعكس على أسعار جميع الأصناف.

 

وأشار النجيب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن نقل الخضروات والفاكهة يعتمد في الأساس على السولار وبالتالي فلم يتأثر السوق من حيث الأسعار بقرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، كما الجرارات المستخدمة في الإنتاج الزراعى ومواتير المياه جميعها تعمل بالسولار .

 

وشدد النجيب، على أن أسعار الخضروات والفاكهة مناسبة جدا حاليا في ظل زيادة المعروض ، مشددا على أن قطاع الخضروات والفاكهة هو أكثر القطاعات استقرارا منذ أكثر من 5 أعوام.

 

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى قررت فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع أكتوبر / ديسمبر 2021، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة