أكرم القصاص

محافظ البحر الأحمر يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مشروعات زراعية

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 04:33 م
محافظ البحر الأحمر يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مشروعات زراعية جانب من التوقيع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع اللواء مهندس شريف أحمد صالح، رئيس هيئه تنمية الصعيد لإقامة مشروعات زراعية على مساحة ألف فدان لزراعة نبات الجوجوبا، بتكلفة 138.5 مليون جنيه والمستهدف الوصول إلى زراعة 3000 فدان باستخدام 25,000 متر مكعب يوميا من مياه الصرف المعالجة ثلاثيا.

 

وأعرب محافظ البحر الأحمر عن أهمية هذا التعاون، الذى من شأنه الاستفادة فى عدد من النواحي الهامة للمحافظة، أهمها إقامة مشروعات زراعية من خلال الاستثمار في زراعة النباتات الزيتية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الجوجوبا والجتروفا وغيرها، تستخدم في شتى المجالات المختلفة، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة فرص الاستثمار في هذه الأشجار، وتحقيق قيمة مضافة من مياه الصرف المعالجة ثلاثيا لإعادة تدويرها. 

 

وأشار محافظ البحر الاحمر في بيان للمحافظة إلى أن البروتوكول، يأتي في إطار تحقيق التعاون المشترك بين هيئه تنمية الصعيد ومحافظة البحر الأحمر فى شتى المجالات التنموية، وايضا فى إطار توجه الدولة نحو دعم المشروعات بهدف دعم الاقتصاد وانشاء مناطق تجمع تلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني.

 

من جانبه، وجه اللواء شريف صالح الشكر للواء عمرو حنفي على حفاوة الاستقبال، وتيسير الاجراءات لتنفيذ المشروع، موضحا انه تمت مناقشة اوجه التعاون المشترك بين المحافظة والهيئة من خلال تنفيذ مشروعات جديدة لتحقيق تنمية شاملة (زراعية، صناعية، اجتماعية) بمختلف مدن المحافظة.

 

وينص البروتوكول  بإلزام هيئة تنمية الصعيد بالتخلص من كافة مخلفات الانتاج الناتجة عن استغلال الارض محل العقد بطريقه آمنه، وطبقا للقواعد،وفقا للإجراءات البيئية المقررة في هذا الشأن.

 

كما سيتم استخدام 25,000 متر مكعب يوميا من مياه الصرف المعالجة وتزداد وتقل حسب احتياجات  المشروع مما يضمن استمراريته  وفقا للشروط الفنية والتعاقد المتفق عليها ، و التي تكفي لإقامة المشروع  وصيانة تشغيل شبكة الري الرئيسية ، مع مراعات كافة اشتراطات وزاره الموارد المائية والري في شأن ضوابط استخدام المياه و إقامة المرافق الداخلية للمشروع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة