أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط حزامين ناسفين وعبوات ناسفة ولاصقة معدة للتفجير شمال بغداد

الخميس، 21 أكتوبر 2021 12:24 م
ضبط حزامين ناسفين وعبوات ناسفة ولاصقة معدة للتفجير شمال بغداد القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن ضبط حزامين ناسفين وعبوات ناسفة ولاصقة معدة للتفجير مخبأة فى منطقة النباعى شمال بغداد.

وذكرت القيادة فى بيان نقلته "السومرية" نيوز، إنه "وبعد ورود معلومات استخبارية بوجود كدس من المواد المتفجرة والاعتدة وأدوات مساعدة في عمليات تفخيخ تعود لإرهابى، تم ضبط الكدس".

وأضاف البيان أنه "تم تفجير جميع العبوات موقعيا من قبل خبير المتفجرات".

وأضاف البيان، إن "الكدس احتوى على حزامين ناسفين معدين للتفجير وخمسة عبوات ناسفة مختلفة الأنواع وعبوتين لاصقتين مع (8) كجم من نترات الامونيا ومادة الـ(C4) و(8) قداحات للتفجير وخمسة أجهزة موبايل مسلكة تستخدم في عمليات التفجير ودوائر كهربائية وكمية من الكرات الحديدية(صجم)".

وفى وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقى، اليوم الخميس، إحباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستى بثلاث عبوات فى محافظة بابل، وقالت الخلية فى بيان نقلته "السومرية" نيوز، إنه "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية فى محافظة بابل، من إحباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستى بثلاث عبوات ناسفة، عبوتين على الطريق السريع قرب جسر صفر، والثالثة قرب جسر 13".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة