أكرم القصاص - علا الشافعي

الفشل بداية النجاح.. عنوان حلقة فى برنامج "رؤية مختلفة" على الراديو

السبت، 16 أكتوبر 2021 05:00 م
الفشل بداية النجاح.. عنوان حلقة فى برنامج "رؤية مختلفة" على الراديو برنامج رؤية مختلفة
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل الفشل بداية حقيقية للنجاح؟ وكيف يستطيع الإنسان تحويل لحظات الفشل في حياته لنجاح فيما بعد؟ وكيف يكتسب ثقته بعد فشله؟ كل هذه التساؤلات وغيرها سيجيب عنها الدكتور طارق عطيتو، المتخصص في التنمية البشرية وإعداد القادة في حلقة من برنامج "رؤية مختلفة" علي راديو ميديا إف إم تقديم المذيعة مارينا الهاني في السادسة والنصف مساء غد الأحد.

ويعرف علم النفس الفشل بأنه جزء طبيعي من الحياة يمكن أن يؤثر سلباً أو إيجاباً على الفرد، اعتماداً على كيفية تعريف الفرد له، كما ويجب إعادة تعريف النجاح، ويمكن القيام بذلك من خلال تحديد المعرفة العميقة لما هو مناسب، وليس ما هو مقبول بالنسة للآخرين فقط، فمن الممكن تحويل الفشل إلى نجاح من خلال تغيير الأفكار النمطية الخاصة بالنجاح والفشل، إذ يعمد العديد من الناس إلى وضع أنفسهم ما بين الفشل والنجاح، بحيث يسعى الجميع للبعد عن الفشل والتحرك بجهد نحو النجاح، ولكن يمكن تغيير هذه الفكرة من خلال التفكير بأن النجاح هو الهدف، بينما الفشل هو الوسيلة التي توصل للهدف، ولذلك يجب أن نرى النجاح والفشل بطريقة صائبة وأنهم جوانب مختلفة للوصول لذات الهدف.

كانت قد ناقشت الحلقة الماضية مقومات الموهبة وأساليبها ودوافعها وآثار الثقة بالنفس علي النفس البشرية وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالثقة بالنفس ، وكيف يعزز الإنسان ثقته بنفسه وبقدراته وإمكانياته وأهدافه وقراراته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة