أكرم القصاص

5 خدمات حكومية مجانا يقدمها مركز الفحص والمشورة ببنى سويف.. لايف

الخميس، 14 أكتوبر 2021 04:06 م
5 خدمات حكومية مجانا يقدمها مركز الفحص والمشورة ببنى سويف.. لايف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل مركز الفحص والمشورة التابع لمديرية الصحة ببنى سويف، وقالت الدكتورة مادونا ماجد مسؤول مكافحة الإيدز  بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، أن مركز الفحص والمشورة يتبع مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف.
 
وأضافت الدكتورة مادونا أن المركز يقدم خدمات المشورة والفحص المعملى بالإضافة إلى ندوات التوعية التى يتم تنفيذها داخل المركز وفى مراكز الشباب والمدراس  والمرافق الصحية، مؤكدة أن المشورة التى يتم تقديمها منها مشورة ما قبل الفحص وذلك لمساعدة الزائر لاتخاذ قرارة بعمل الفحص المعملى عن طريق تقديم الثقة اللازمة والاحترام المتبادل بين الشخص والمركز، مشيرة إلى أن كافة المعاملات والبيانات سرية للغاية ولا يتم الإفصاح عنها .
 
وقالت الدكتورة مادونا، أن جلسة المشورة قبل الفحص تقوم بمساعدة المريض للتعبير والافصاح عن مشكلتة وما مر به من أحداث قد أدت للإصابة به من العدوى ، وتابعت الدكتورة مادونا أن هناك مشورة للمتعايشين مع المرض بالإضافة المشورة الزوجية. 
 
وقالت الدكتورة مادونا أنه يتم إجراء الفحوصات الأولية مجانا داخل المركز، مشيرة إلى أن نتيجة الفحص الأولي تظهر خلال جلسة الزيارة الأولى، مضيفة أن 
أن المركز حدد خطة محددة يتم تنفيذها لرفع الوعي بالفيروس منها إجراء التوعية والندوات داخل المركز وهناك توعية يتم تنفيذها من خلال الندوات بالمدارس والمترددين على المرافق الصحية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة