أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة طنطا: إنشاء مستشفى 900900 الجديد بالمحلة.. زكى: الحلم يتحول إلى واقع بفضل الإرادة الوطنية الصادقة.. نائب وزير التعليم العالى: المستشفى الجديد سيخدم الدلتا

الأحد، 10 أكتوبر 2021 07:30 م
رئيس جامعة طنطا: إنشاء مستشفى 900900 الجديد بالمحلة.. زكى: الحلم يتحول إلى واقع بفضل الإرادة الوطنية الصادقة.. نائب وزير التعليم العالى: المستشفى الجديد سيخدم الدلتا
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة المحلة الكبرى انطلاق احتفالية جامعة طنطا بوضع حجر الأساس لمستشفى 900 900 الجامعى الجديد بالمحلة الكبرى، بحضور الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وفضيلة مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام ونيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها والنائب محمود الشامى والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى وعدد من رؤساء الجامعات المصرية ووفد من تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين والسفير محمد عرابى وزير الخارجية الأسبق، النائب أحمد سعد وكيل مجلس النواب و لفيف من نواب مجلسى النواب والشيوخ بالغربية والإعلامى أحمد شوبير والكابتن شوقى غريب والفنان محمد ثروت والاعلامى أحمد المسلمانى ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وبمشاركة شعبية واسعة من أبناء مدينة المحلة الكبرى.

وفى كلمته قال الإعلامى أحمد المسلمانى عضو مجلس جامعة طنطا نظرة نحو تطوير المنظومة الطبية فى العالم تحولت من فكرة السياسات العامة للدولة إلى أنها من أهم قضايا الأمن القومى، فى ظل الصراع الدولى لمواجهة الأمراض والأوبئة وأهمها تفشى وباء كورونا.

وأضاف المسلمانى، أن فكرة إنشاء مشروع مستشفى 900900 بمدينة مليونية مثل مدينة المحلة وسط مجتمع صناعى زراعى كبير له دور كبير فى الاقتصاد والتنمية، وفكرة طموحة طرحها الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة ولاقت ترحيباً وصدى واسع.

وأشار إلى أن محافظة الغربية تأتى فى مقدمة المحافظات فى تقديم التبرعات وتتربع مدينة المحلة على رأس قائمة مدن المحافظة فى تسابق ابنائها فى الأعمال الخيريه، وهو ما نلمسه اليوم بالتبرع بالأرض الخاصة بالمستشفى، منذ الإعلان عنه الفكرة، ويستابق أبناء المدينة وأهل الخير لتقديم التبرعات لإنشاء هذا الصرح الطبى العالمي.

وأضاف أن مشروع المستشفى فى مدينة مليونية وسط مجتمع صناعى زراعى كبير له دور كبير لى الاقتصاد والتنمية،  مشيرا أن المحافظة تأتى فى مقدمة محافظات مصر فى مقدمة التبرعات  للاعمال الخيريه، والمحلة فى مقدمة مدن المحافظة من خلال التبرع بأرض المستشفى والتبرعات لإنشاء المستشفى منذ الإعلان عنه الفكرة، وتشهد المنظومة الطبية طفرة خلال الفترة القادمة.

 

من جانبه أعرب السفير محمد العرابى وزير الخارجيه الأسبق عن سعادته بالمشاركة فى حفل وضع حجر الأساس لواحد من أكبر الصروح الطبية فى محافظة الغربية، معربا عن اعتزازه بأنه أحد أبناء مدينة المحلة، معلنا تنصيب نفسه سفيرا لمستشفى 900900 وتوفير سبل الدعم لإقامة هذا الصرح الطبى العملاق، معلنا عن توفير الدعم لدى جميع المحافل داخل وخارج مصر

وأعرب الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، عن سعادته بالمشاركة فى وضع حجر الأساس لمستشفى 900900 الجامعى الجديد بالمحلة، يعد صرح طبى عالمى على أرض المحلة، يستشمل مستشفى الطوارئ والولاده والأطفال ومستشفى الرعاية الصحية بسعة 600 سرير، مؤكداً أن مدينة المحلة افتقرت لمثل هذه الخدمات لسنوات طويلة بالرغم ما تضخه من أموال فى ميزانية الدولة خلال قطاع الصناعة والتجارة، مشيراً إلى أن حجر الأساس فى ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومى للمحافظة ومولد السيد البدوى، هو مناسبة عظيمة على أرض الغربية

ودعا الأنبا بولا الجميع لأخذ البركة من خلال المشاركة فى هذا المشروع العظيم، وكل ما نملكه مصدره إلهى والله يراقب كيف نتصرف فيما أعطاها لنا.

من جانبه قال الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى إن الجامعات المصرية  لها دور كبير فى المنظومة النهوض بالمنظومة التعليمية والصحية، مشيراً إلى أن المستشفيات الجامعية تضم37  ألف سرير وظهر دورها الرائد فى خدمة المجتمع، خاصة فى ظل جائحة كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأشار إلى أن مستشفى 900900 الجامعى الجديد، لن تخدم مدينة المحلة ومحافظة الغربية ولكن ستخدم محافظات الدلتا بالكامل.

وقال الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا : إن مشروع إنشاء مستشفى 900900 الجديد يعد حلقة من حلقات السلسة الكبرى التى تشهدها مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح لخدمة مدينة المحلة قلعة صناعة الغزل والنسيج فى مصر.

وأضاف، نحن الآن أمام حلم نعلن للجميع إمكانية تحقيقىه بفضل الله والقيادة السياسية ورؤيتها السباقة، ودعا الجميع للمشاركة والمساهمة فى تحقيق هذا الحلم، بعدما حققت سمفونية من المشاركة المجتمعية والانتماء، ونسعى بخطوات واثقة نحو الجمهورية الجديدة، ونسعى أن تكون جامعة طنطا نموذجا للجمهورية الجديدة التى أطلقها الرئيس السيسي.

وأضاف أن إنشاء المستشفى الجامعى التعليمى 900900 بدأ كفكرة وحلم، تُرْجِمَ إلى واقع عندما تم إعلان تدشين المستشفى فى 4 شهور فقط اختصاراً للوقت الذى قُدِّرَ ب 18 شهر ،حيث بدأ العمل الفعلى فى التنفيذ بدايةً من تخصيص الأرض مروراً بعمل الرسومات الهندسية وإنشاء مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا والتى ستتولى تمويل المستشفى حتى تكويد وإدراج المستشفى ضمن مشروعات الدولة القومية التى رأت النور بفضل توافر الإرادة الوطنية الصادقة.

من جانبه رحب الدكتور طارق رحمى بضيوف المحافظة، مشيراً إلى أن المستشفى الجامعى التعليمى الجديد بالمحلة الكبرى يأتى فى إطار الجهود المستمرة لجامعة طنطا لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين من خلال منظومة طبية علاجية متكاملة تهدف لدعم وبناء الإنسان المصرى وانطلاقاً نحو الجمهورية الجديدة التى تضمن توفير خدمات صحية عالية الجودة لكافة فئات المجتمع.

كما أكد محافظ الغربية على أن هذا الصرح العملاق سيقدم خدماته الطبية ليس لأهل المحافظة فقط ولكن لكل أبناء الدلتا، مثمناً جهود الدولة المصرية واهتمامها بصحة الإنسان حتى يكون قادراً على العطاء والمشاركة فى معركة التنمية والبناء، حيث قامت الدولة بتنفيذ عدد من الخطوات تمثلت فى (البدء فى منظومة التأمين الصحى الشامل ، إنشاء العديد من المستشفيات الحديثة ، تدريب الأطقم الطبية ، إطلاق العديد من المبادرات الصحية وتقديم الخدمات الطبية المميزة لكافة فئات المجتمع من الأطفال ، الشباب ، كبار السن ، المرأة وذوى الهمم) ، ذلك إلى جانب تطوير منظومة الدواء وتوفير الأمصال والطعوم والتى عكست قدرة الدولة المصرية على احتواء جائحة كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفى السياق ذاته، عرض المحافظ خلال كلمته إنجازات المحافظة فى قطاع الصحة، حيث استطاعت المحافظة أن تقوم بتطوير 49 قسم من الأقسام الطبية بالمستشفيات الحكومية ، تجديد 14 مستشفى ، توفير العديد من الأجهزة الطبية وشبكات الغازات للمستشفيات والتى كان لها عظيم الأثر فى إنقاذ العديد من مرضى كورونا، كما قامت مديرية الصحة بتطعيم 4.5 مليون طفل وتفعيل العديد من المبادرات الصحية والتى استفاد منها 1.5 مليون مواطن، كما تتصدر المحافظة المركز الأول فى تحقيق المستهدف اليومى للتطعيم ضد فيروس كورونا.

ومن جانبه صرح الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا أن إنشاء المستشفى الجامعى التعليمى 9009000 بدأ كفكرة وحلم، تُرْجِمَ إلى واقع عندما تم إعلان تدشين المستشفى فى 4 شهور فقط اختصاراً للوقت الذى قُدِّرَ ب 18 شهر ،حيث بدأ العمل الفعلى فى التنفيذ بدايةً من تخصيص الأرض مروراً بعمل الرسومات الهندسية وإنشاء مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا والتى ستتولى تمويل المستشفى حتى تكويد وإدراج المستشفى ضمن مشروعات الدولة القومية التى رأت النور بفضل توافر الإرادة الوطنية الصادقة .

شمل الحفل وضع حجر الأساس، عروض لأفلام توضح خطوات ومراحل العمل على هذا الحلم الكبير وتضافر الجهود لتنفيذه ، كلمات للضيوف، توقيع برتوكول التعاون بين الجامعة والشركة المنفذة ،تسليم الدروع والتقاط الصور التذكارية .

يُذْكَرْ أن المستشفى الجديدة سيتم إنشاؤها على 3 مراحل بإجمالى مسطحات بنائية 65 آلاف متر مربع وبتكلفة تتجاوز المليار جنيه ، وتتكون المستشفى من ثلاث مبانى (مستشفى الطوارئ ، مستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الرعاية الصحية) بطاقة استيعابية 600 سرير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة